أبوظبي – المكتب الإعلامي: تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ينطلق صباح اليوم سباق سموه للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً والذي يشارك فيه الفريق الملكي للقدرة بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي وذلك في إطار رزنامة الفريق الملكي للمشاركة في البطولات الخارجية.
ويعتبر سباق صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة من أكبر سباق القدرة التي تقام في الموسم وذلك نظراً للمشاركة الكبيرة التي يحظى بها من قبل مختلف فرسان دول العالم وتحقيق المنافسة القوية بينهم والتنافس على المراكز الأولى.
ويحضر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة منافسات السباق وتقتصر مشاركة فرسان الفريق الملكي في هذا السباق على ثلاثة فرسان هم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ورائد محمود ومحمد هلال الخاطري.
وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة بأن هذه المشاركات تأتي في إطار البرنامج العام للفريق للمشاركة في البطولات المختلفة وبناء على ذلك يشارك الفريق في البطولة بعد المشاركة الناجحة في البطولات الماضية مشيراً إلى أن الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على المشاركة في مختلف البطولات الخارجية وتحقيق أفضل النتائج ومشاركتنا في سباق رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة تأتي مع التواصل للسباقات التي أقيمت سابقاً والنتائج الإيجابية التي حققها فرساننا والتي أكدت التطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة بفضل الدعم الكبير واللامحدود من قبل الفارس الأول حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نأمل من خلال مشاركة الفريق في السباق بتحقيق نتائج أفضل في سباق رئيس الدولة والتي تمهد الطريق أمام الفريق لتحقيق المزيد من الإنجازات في المشاركات المقبلة والتي ستكون أكثر قوة وإثارة نظراً للارتقاء الفني المتصاعد وهذا ما تمت ملاحظته في البطولات السابقة.
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن فرسان الفريق الملكي لديهم الحرص الكبير لتحقيق أفضل النتائج في هذا السباق والذي نضع عليه آمال كبيرة خاصة من الناحية الفنية للفريق مشيراً إلى أن الجميع وضع ثقته الكبيرة في أفراد الفريق لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية من خلال سباق رئيس الدولة خاصة وأن الفرسان سبق لهم المشاركة في سباقات سابقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن فرسان الفريق الملكي على درجة كبيرة من الخبرة للتعامل مع السباق من أجل تحقيق الأهداف ونحن على ثقة بأنهم سوف يكونون على قدر المسؤولية في تحقيق نتيجة إيجابية والوصول إلى الأهداف في ظل الإعداد الجيد وبعد نتائج البطولات الماضية ومن هذا المنطلق نتوقع أن يظهر الفريق بمستوى فني طيب ولائق في السباق الذي سيشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف فرسان العالم.
سموه يلتقي بالفرسان
والتقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع فرسان الفريق وذلك بهدف التعرف على المنطقة التي ستقام فيها السباق وأرضيتها مؤكداً أن المنطقة تعد مميزة لإقامة منافسات القدرة كما إنها مناسبة تماماً لمنافسات القدرة نظراً لاستواء الأرضية مشيراً إلى أن الفريق يعرف تماماً الأرضية والمكان بشكل جيد نظراً للمشاركات السابقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
فرسان الفريق.. نسعى للأفضل
أكد فرسان الفريق الملكي للقدرة بأنهم سيشاركون في سباق اليوم حسب توجيه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسيحرصون على الوصول إلى الأهداف التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تحقيق الأهداف من المشاركة في السباق الكبير.
•وأكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بأنه يأمل أن يكون عند حسن ظن قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في اختياره للمشاركة في السباق وذلك من خلال حرصه على تقديم أفضل مستوياته اليوم والعمل جنباً إلى جنب مع الفريق لتحقيق مراكز متقدمة في السباق خاصة بعد التدريبات المكثفة التي خاضها الفريق.
• كما أكد الفارس رائد محمود بأن المشاركة الكبيرة للفرسان في سباق اليوم تعطينا طابع التحدي والإصرار على الحضور بقوة في السباق من أجل تحقيق النتائج المتميزة في ظل مشاركة كوكبة من الفرسان مشيراً إلى صعوبة التكهن بهوية الفائز بالسباق ولكن المنافسة ستكون قوية.
• أشار الفارس محمد هلال الخاطري بأنه سيسعى إلى الاستفادة الكبيرة من هذا السباق والعمل على تحقيق النتائج الكبيرة التي تؤكد قوة الفريق الملكي للقدرة مشيراً إلى أن السباق سيكون صعباً للغاية في ظل المشاركة الكبيرة من قبل مختلف الفرسان ولكن ثقة الكبيرة في فرسان الفريق الملكي اللذين سيكونون حاضرين بقوة في السباق.
إجراء الفحص البيطري
أجرى يوم أمس الجمعة الفحص البيطري في مقر إقامة السباق حيث قامت اللجنة المنظمة للسباق بإنهاء الإجراءات الإدارية والتنظيمية وإقامة الفحص البيطري كما هو معتاد في هذه السباقات وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للفروسية الخاصة برياضة القدرة بما ضمن نجاح عملية الفحص البيطري في ظل التعاون الكبير والواضح من قبل الفرسان المشاركين في سباق رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للقدرة.
القناة الرياضية تنقل السباق
ستقوم القناة الرياضية البحرينية وبالتعاون مع قناة ياس الإماراتية بنقل وقائع السباق على الهواء مباشرة.
احتفالية قتاة ياس.. نقل السباق
قررت قناة ياس أن يكون احتفالها بمرور عام على انطلاقها على طريقتها الخاصة، وذلك من خلال بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، وهو الحدث الذي شهد انطلاقة القناة وافتتاحها العام الماضي، واختارت أن يكون الاحتفال عبر نقل البطولة بالمستوى والشكل الأمثل مع مفاجآت كبيرة في البث والتناول والعرض، في إشارة إلى بداية جديدة لعام جديد من العمل والجهد والوجود في فضاء الإعلام العربي، تؤكد به «ياس» مكانتها التي حققتها في عامها الأول.