استمتع برحلة خلال العطلة الشتوية مختلفة خلال موسم العطلات، لدى «فلاي دبي» وجهة السفر المناسبة، من أسواق عيد الميلاد في بوخارست إلى التزلج على المنحدرات في تبليسي، هناك ثروة من التجارب الممتعة التي تمكنك من الاستعداد للاحتفالات دون أن تنسف ميزانيتك.
التزلج على المنحدرات
في جورجيا
اصرف نظرك عن المنتجعات الكلاسيكية في جبال الألب الأوروبية هذا الشتاء، وجرب شيئاً مختلفاً قليلاً. وعلى بُعد ساعتين فقط بالسيارة من مطار تبليسي، يمثل منتجع جوداوري المذهل عطلة مثالية لهواة التزلج على الجليد ممن يبحثون عن مغامرة جديدة. ونظراً لموقع المنتجع المميز في قلب سلسلة جبال القوقاز الكبرى والذي يطل على قمم شاهقة ووديان خلابة، يمكن للمتزلجين المتمرسين والمستجدين على حد سواء الاستمتاع بأجواء فاتنة وتضاريس صعبة وخلفيات رائعة. ويشتهر منتجع جوداوري بالتزلج الجبلي عن طريق المروحيات، وكذلك بتقديم بعض من أنعم مسحوق للثلج في منطقة القوقاز. وتُمنح المروحيات وصولاً غير مقيد تقريباً إلى الجبال المحلية، ما يسمح للمتزلجين بتجربة بعض من أكثر المسارات علوًا في أوروبا - بما في ذلك قمم الجبال والأنهار الجليدية - على ارتفاعات تتراوح من 1500 متر إلى 4000 متر. ولكن لا تقلق؛ إذ إنك ستنعم بالأمان بين أيدي المرشدين ذوي الخبرة العالية. وبالنسبة لمن يبحثون عن شيء أكثر هدوءاً ولكن ليس أقل مغامرة، يتوفر التزلج الريفي على المنحدرات العذراء وعبر الوديان النائية؛ وكل ذلك وسط مناظر طبيعية لا تنسى لسلسلة جبال القوقاز الكبرى. وبالنسبة للأطفال والمبتدئين، توفر المدرسة الرياضية عدة منحدرات تزلج غير خطرة. كما تتوفر أيضاً دروس خاصة للتزلج.
استمتع بشمس الشتاء الدافئة في سريلانكا
اقضِ بضعة أيام في كولومبو قبل التوجه جنوباً للاسترخاء على الشاطئ البكر. تجوّل عبر المجموعة مترامية الأطراف من التحف القديمة والآثار التي يعود تاريخها إلى الحقبة الاستعمارية في المتحف الوطني الذي لا غنى عن زيارته، أو استمتع بتمشية هادئة في متنزه فيهاراما هاديفي القريب. وإذا كنت تعتزم ملء حقيبتك ببعض هدايا العطلات في اللحظة الأخيرة لأصدقائك وأحبائك، فشق طريقك عبر متاهات سوق بتاه الشعبي قبل الاسترخاء عند غروب الشمس مع احتساء مشروب بارد في فناء فندق جالي فيس الذي يطل على البحر. هل تتوق إلى الاسترخاء؟ اهرب إذن من المدينة واستقل القطار الليلي إلى الساحل الجنوبي المذهل لسريلانكا. توجه إلى شاطئ جويامبوكا الهادئ في تانجالا، أو بلدة ميريسا التي تعد مكاناً محبوباً للرحالة، أو بلدة أناواتونا التي تقع بعيداً عن الطريق الرئيس؛ ما يجعلها منتجعاً أقل صخباً. سيكون من المغري ألا تبتعد عن الشاطئ، ولكن امنح نفسك وقتاً كافياً لزيارة مدينة جالي. تجول في منطقة جالي فورت، واستمتع بالإرث الغني لجدران القرن السادس عشر أثناء التسوق من أجل شراء المجوهرات والمشغولات اليدوية.
رومانيا ... تسوق
حتى الإنهاك
تدور أحداث رواية الرعب «دراكولا» - التي ألفها الكاتب الأيرلندي برام ستوكر - في قلعة بران في ترانسيلفانيا؛ وهي رحلة بالقطار تستغرق ثلاث ساعات من بوخارست.
إذا كنت تود الشعور بفرحة العيد، فتوجه إذن إلى البلدة القديمة والمنطقة المحيطة بها في بوخارست لاستكشاف أسواق عيد الميلاد التي تعمل طوال موسم العطلات. وفي أجواء ممتعة وأضواء متألقة، تكتظ الأسواق بالأكشاك التي تتنافس على وضع أكبر وأسطع وأجمل واجهات العرض. اختر من بين اللعب الخشبية المنحوتة، والشموع المصنوعة يدوياً، والعلب الموسيقية الخشبية والمطلية بالمينا، وزينة شجرة عيد الميلاد. أليست هذه أجواء احتفالية بما يكفي؟ يمكنك زيارة شجرة عيد الميلاد العملاقة في ساحة الجامعة بوسط مدينة بوخارست.
اكتشف الشذا
والعبير في صلالة
تعتبر صلالة مهد شبه استوائي للبخور والعطور وموطن بيت العطور العماني: أمواج. في عمان، تستطيع العائلات الاختيار بين الجبال وسواحل جوز الهند لاكتشاف البرية خلال الرياح الموسمية حيث تعبق المدينة بالخضرة الغنية خلال هذا الموسم. وتعرف عمان بأسواقها الغنية بالعطور والبازارات العابقة بالروائح العطرة. وبالإضافة إلى ذلك، يستطيع زائرو عمان الانطلاق في مغامرات مليئة بالنشاطات مثال الإبحار، الغطس والصيد.