استعرض الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة «ممتلكات» محمود الكوهجي، التوجه الاستراتيجي لشركة ممتلكات في حوار رئيس خلال الجلسة الصباحية لمؤتمر «يوروموني السعودية 2016» المنعقد في فندق الفيصلية بالرياض أمس.
وتضمنت قائمة المتحدثين وزير المالية السعودي د.إبراهيم العساف، وزير التجارة والصناعة السعودي د.توفيق الربيعة، وزير العمل السعودي د.مفرج الحقباني، رئيس هيئة السوق المالية السعودية محمد الجدعان، ومجموعة من كبار المسؤولين والممثلين عن كبرى مؤسسات القطاع المالي والمصرفي على المستويين المحلي والدولي.
وناقش الكوهجي خلال المؤتمر استراتيجية الشركة الاستثمارية والتي تتمثل في تنسيق وتنفيذ المبادرات التي تهدف لتعزيز القيمة المضافة في شركات محفظتها الاستثمارية، خلق استثمارات إضافية لنمو المحفظة، بالإضافة إلى توجه الشركة إلى تنويع المحفظة جغرافياً وفي قطاعات عدة.
وأكد الكوهجي أن ممتلكات هي الشريك الأمثل للمستثمرين والمؤسسات التي تطمح إلى تنمية وتطوير أعمالها من خلال الشراكة مع مؤسسة ذات خبرة في مجال إدارة الأعمال والاستثمار على المدى البعيد، كما تقوم الشركة بالاستثمار في الفرص الاستثمارية المجزية في السوق المحلية والأسواق الإقليمية والدولية.
وأعلنت ممتلكات خلال هذا العام عن استحواذها على حصة في شركة الغازات الصناعية الرائدة «جالف كرايو»، بالإضافة إلى استحواذها على حصة في الشركة الإسبانية «أليستور» لتنقية حبيبات الألمنيوم.
وأشار الكوهجي إلى أن الاقتصاد البحريني هو اقتصاد واعد؛ لوجود الأسس المتينة التي تدعم النمو المستدام والتي تحفز الاستثمارات، حيث هنالك العديد من القطاعات التي توفر فرص استثمارية مميزة في المملكة، مثل قطاع الصناعات التحويلية الرعاية الصحية، والعقارات والسياحة.
يذكر أن «يوروموني السعودية» يشهد مشاركة أكثر من 1600 ممثل عن مختلف الشركات والمؤسسات في القطاعين المالي والمصرفي، ويناقش القطاعات المهمة في المملكة مثل: العقارات، الشركات والأسهم الخاصة، الشركات الصغيرة والمتوسطة، الرعاية الصحية، والتعليم، ويحدد الفرص الاستثمارية فيها.