أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة على دور الفعاليات الطبية والصحية في تعزيز جاذبية المملكة للاستثمارات الصحية والطبية، ورفع كفاءة الطبيب وتعزيز مهاراته، معرباً عن دعم المجلس الأعلى للصحة لكل ما من شأنه النهوض بواقع الصحة والطب في المملكة.
وافتتح الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أمس، مؤتمر «حياة طبيب الأسنان» الذي يقيمه «فريق البحرين لطب الأسنان» .
وأوضح أنّ الخدمات الصحية في المملكة شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، بما في ذلك الخدمات المتعلقة بصحة الفم والأسنان في القطاعين الحكومي والقطاع الخاص، وفقاً لأفضل الأسس العلمية ومعايير الممارسة الصحية المتعارف عليها دولياً.
وأشاد بقدرة المؤتمر على جذب عدد كبير من أطباء الأسنان من البحرين والخليج العربي، لافتاً إلى أهمية المعرض في التركيز على كل ما يهم طبيب الأسنان من ممارسة طبية وأدوية وتجهيزات وغيرها، وتحقيق جملة من الأهداف من بينها زيادة الوعي الأكاديمي والمهني لأطباء الأسنان، وإثراء خبراتهم وإطلاعهم على أحدث المنتجات والخدمات الطبية، وتسليط الضوء على احتياجات أطباء الأسنان في البحرين واستكشاف الفرص أمامهم. وأكد أهمية المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع شركة «ترتيب» لتنظيم الفعاليات، في إبراز أهمية توفير حياة صحية ورياضية لطبيب الأسنان بما يرفع من مستوى أدائه المهني وإتاحة منصة للتعارف بين أطباء الأسنان في المملكة وتوثيق الزمالة وتبادل التجارب العلمية والفنية فيما بينهم، مع التركيز على أهمية تقنيات التواصل الاجتماعي في حياة الطبيب من خلال تعزيز علاقته بمرضاه ولإبراز مهاراته الطبية. فيما أكد كل من أخصائيي طب الأسنان د. محمد شهدا ود. محمد العرادي، أن المؤتمر يأتي في سياق سلسلة فعاليات ينظمها فريق البحرين لطب الأسنان، وفي إطار تحقيق الفريق لهدفه في تعزيز مهارات ومعارف أطباء الأسنان في البحرين، والاطلاع الدائم على أحدث تطورات هذا العلم المتقدم، وجلب الخبرات والمهارات العالمية وتوطينها في المملكة، إضافة إلى وضع البحرين على الخارطة العالمية لطب الأسنان، وتحويلها لمرتكز انطلاق الخبرات في هذا المجال باتجاه دول المنطقة. وأعرب كل من د. شهدا ود. عرادي، وهما عضوا «فريق البحرين لطب الأسنان»، عن شكر «فريق البحرين لطب الأسنان» للفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة على تكرمه برعاية فعالية المؤتمر الذي يقام لأول مرة في البحرين، مؤكدين أن هذه الرعاية تدل على الحرص لدعم كل ما من شأنه النهوض بالطب والطبيب في المملكة. ويستعرض المؤتمر عبر فعالياته من محاضرات ولقاءات وورش عمل أبرز الممارسات العلمية والمهنية الحديثة في مجال طب الأسنان، إضافة إلى إلقاء الضوء على حياة طبيب الأسنان من النواحي الأكاديمية والعملية والصحية، وكذلك من النواحي الاجتماعية والأسرية. ويستضيف المؤتمر مجموعة من الهيئات الرائدة في المجالين الأكاديمي والاجتماعي، والمنظمات التطوعية، إضافة إلى عدد من الجهات المتخصصة في الرعاية الصحية التي تستعرض أهم وأحدث منتجاتها وخدماتها. فيما يشارك بالمعرض المقام على هامش المؤتمر العديد من الجهات ذات الصلة بالرعاية الصحية للأسنان كالوحدات التعليمية والمنتجات والخدمات التخصصية، إضافة الى الخدمات والمنتجات الطبية العامة التي يحتاجها كل طبيب في حياته اليومية.