تغطية – المكتب الإعلامي:
أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة بأن الفريق يواصل حصد الإنجازات في السباقات الأوروبية وذلك بفضل الروح العالية التي يعيشها بعد الإنجازات التي تتحقق من سباق لآخر بالإضافة إلى حرص الفرسان لتحقيق أفضل النتائج من أجل إبراز مكانة المملكة رياضياً بصورة عامة والقدرة بصورة خاصة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه بالإضافة إلى تأكيد المستوى الذي وصل إليه الفرسان ورياضة القدرة بصورة عامة.
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفريق حقق الأهداف التي شارك من أجلها في سباق لكنير الفرنسي الثاني وذلك في طريق تحقيق الإنجازات الرياضية المشرفة للمملكة إضافة إلى إعداد الفريق للبطولات المقبلة في سباقات القدرة أملاً في تحقيق النتائج المشرفة في تلك البطولات وزيادة حجم الإنجازات للفريق الملكي والعمل على تعزيزها مشيراً سموه بأن الفريق الملكي استفاد كثيراً من هذه المشاركة المتميزة من حيث التدريب والأداء وحماس الفرسان لاحتلال المراكز الأولى بعد أن جاءت هذه الأمور بالطريقة التي رغب بها الفريق ومكنته من تحقيق المراكز الأولى في سباق فرنسا والتي كانت مكاناً لتأكيد تفوق القدرة البحرينية وتطورها في مختلف جوانبها.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن جميع الفرسان كانوا عند حسن الظن وإن النتائج الإيجابية والمراكز الأولى ستعطي الفريق دافعاً قوياً للمشاركات المقبلة والتي نتوقع أن تكون قوية جداً من الناحية الفنية والتي تتطلب تحضيرات كبيرة ومغايرة. مشيداً سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالنتائج التي حققها الفرسان والمدربون مقدراً الجهد الذي بذل للتجهيز ولإعداد لهذا السباق.
وكان فارس الفريق الملكي للقدرة منصور الخالدي قد حقق المركز الأول في سباق العموم لمسافة 120 كيلومتراً والجواد انديو بزمن 05:45.38 ساعة كما حقق الفارس فهد هلال الخاطري المركز الأول في سباق فئة الشباب على الجواد فالفسكا ديف بزمن 05:43:29 ساعة.
ناصر بن حمد مدرب الجياد الفائزة
الجوادان انديو وفالفسكا ديف الفائزان بالمركز الأول في السباق يخضعان إلى تدريبات وإشراف فني من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الأمر الذي يؤكد أن سموه يمتلك قدرات كبيرة كونه فارساً متميزاً حقق العديد من الإنجازات الكبيرة إلى المملكة في مختلف الأصعدة علاوة على قدراته الكبيرة في مجال تدريب الجياد التي حققت ظهوراً متميزاً في مختلف البطولات.
د. خالد: إنجازات متواصلة
وأعرب د. خالد أحمد مدير الفريق الملكي للقدرة عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة وذلك للمتابعة والتوجيه لكل الفرسان منذ وصول الفريق إلى فرنسا، وأشار د. خالد مدير الفريق الملكي للقدرة إلى أن الفرسان لديهم الحرص لمتابعة تحقيق النتائج الإيجابية التي حققها خلال هذا الموسم على المستويين المحلي والخارجي وأضاف إلى أن السباق كان قوياً جداً وتمكن فرسان الفريق الملكي من تحقيق المركز الأول في السباقات.
وأشار د.خالد إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يمتلك قدرات كبيرة في مجال التدريب الأمر الذي أثبته من خلال تحقيق الجوادين اللذين يشرف على تدريبهما المركز الأول في السباقين.
الفرسان يشيدون بجهود ناصر بن حمد
أعرب الفارسان الخالدي والخاطري عن شكرهما لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعته المستمرة لمشاركتهما في السباق بالإضافة إلى تجهيز سموه للجياد التي يشرف على تدريبها من أجل المشاركة بها في السباق وتحقيق الإنجازات المشرفة للمملكة على هذه الجياد.
وأشار الخالدي إلى أنه استفاد كثيراً من توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طيلة السباق والاستفادة من الجياد التي دربها سموه للمشاركة في السباق وتحقيق المركز الأول في فئة العموم مشيراً إلى أن الخبرة الفنية التي استفاد منها طبقها بشكل كبير وتمكن من تحقيق المراكز الأول. أما الخاطري أكد بأن سباق فئة الشباب الذي حقق من خلاله المركز الأول جاء إيجابياً وناجحاً منذ البداية وأن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفنية والجواد المدرب من قبل سموه ساهما في تحقيق المركز الأول في السباق رغم المنافسة القوية من بقية الفرسان.