أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن هندي المناعي أن المحرق تعتز وتفخر بمركز الجزيرة الثقافي والقائمين عليه، مشيداً بدور المركز الريادي في تكريم رواد الأدب والثقافة، وإقامة الندوات الحوارية التي ترسخ القيم الوطنية والولاء لهذا الوطن وقيادته الحكيمة، بالإضافة إلى كونه مدرسة فنية وثقافية خرجت وتخرج الطاقات والكوادر الوطنية التي ترفع علم المملكة عالياً في الفعاليات الدولية، مؤكداً بأن القيادة الحكيمة تبارك كافة الأعمال الوطنية من قبل القائمين على الحركة الثقافية التي تفخر بهم المملكة .
وأشاد المحافظ، خلال لقائه بمحمد الجزاف رئيس مجلس إدارة المركز، بالدعم الذي تتلقاه الحركة الثقافية بالبحرين بشكل عام والمحرق بشكل خاص من الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والتراث، مؤكداً بأن المحرق بتاريخها وإرثها الثقافي العريق تقف شاهدة على ذلك الاهتمام الكبير من هيئة الثقافة والتراث.
من جانبهم، قدم الحضور شكرهم وتقديرهم لمحافظ المحرق على دعمه لأنشطة المركز، معبرين عن اعتزازهم لدعم محافظة المحرق لمثل هذه الأنشطة الثقافية التي تؤكد على ريادة المحرق والبحرين في مجال الثقافة والفن والأدب .
وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير أنشطة المركز وإيجاد مقر دائم وملائم لمثل هذا الصرح الثقافي، مؤكداً على أهمية التنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والتراث كونها الداعم الرئيس لكافة الأعمال والأنشطة الثقافية في المملكة.
حضر اللقاء العميد زهير بن راشد العبسي نائب محافظ محافظة المحرق، ويوسف حسن العربي رئيس اللجنة الاستشارية لمركز الجزيرة الثقافي، ود.حسن إبراهيم كمال ومحمد جاسم حمادة أعضاء اللجنة الاستشارية، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة المركز السادة فيصل المرباطي، أحمد عبدالله عقاب وحسن محسن النزر.