أعلنت شركة «سامسونغ الخليج للإلكترونيات» - صانع التلفزيونات رقم 1 عالمياً على مدى السنوات العشر الماضية- عن إطلاق الجيل الأحدث من تلفزيونات SUHD في البحرين، وهو التلفزيون الذي يقدم جودة صورة غير مسبوقة مع نظام العرض النقطي (Quantum Dot)، والتصميم المنحني بدون إطار الأول من نوعه في العالم، بالإضافة إلى تجربة المستخدم الأكثر ذكاءً على الإطلاق، والتي تسهّل على العملاء الوصول إلى محتوى الترفيه في مكان واحد.
وقال رئيس قسم شاشات العرض المرئية لدى الشركة سانجين ها: «تلفزيونات SUHD الجديدة تمثل تركيزنا المنفرد على الابتكار الذي يهم الناس بشكل مباشر، من خلال تقديم الصورة الأقرب للحقيقة ومستوى السطوع الآسر والتباين الاستثنائي والألوان الغنية والنابضة بالحياة».
يذكر أن تقنية Quantum dot هي عبارة عن بلورات متناهية الصغر بحجم النانو مع مواد شبه ناقلة، حازت بها سامسونغ على ما يزيد عن 150 براءة اختراع، إذ تعتبر سامسونغ الشركة الوحيدة التي تنتج شاشات بتقنية Quantum dot وخالية من الكادميوم.
وبالألوان الثابتة والأكثر نقاءً، تضمن التقنية عرض الألوان الرئيسة بشكل أكثر تميزاً بالمقارنة مع التلفزيونات التقليدية، فكل نقطة في تقنية Quantum dot تعرض لوناً محدداً بينما يختلط الضوء المنبعث من المواد التقليدية مع الألوان المحاذية، وبمقارنتها مع الفوسفور في التلفزيونات التقليدية، تقنية Quantum dot ليست فقط قادرة على إنتاج المزيد من الألوان، لكن خاصية الصورة النشطة تسمح بالمزيد من الكفاءة في الإضاءة أيضاً.
وبالاستفادة من هذه الميزة، استطاع مهندسو سامسونج زيادة ذروة السطوع حتى مستوى 1,000 شمعة/متر مربع وأكثر، على عكس مستوى السطوع البالغ 400 شمعة/متر مربع في أجهزة التلفزيون العادية.
وبغض النظر عن بيئة الإضاءة المحيطة، يقدم تلفزيون SUHD تجربة المشاهدة الأفضل، حيث توفر إضاءة 1,000 شمعة/متر مربع من المدى الديناميكي العالي (HDR) مستويات قياسية من التباين بين الصورة بالألوان الفاتحة والداكنة، أما تقنية الأسود الفائق فهي تساعد على تخفيض انعكاس الضوء بشكل كبير وتعزز من جودة الصورة مع مستوى التوهج في أقل مستوياته، حيث تمتص تكنولوجيا الأسود الفائق المستوحاة من الطبيعية الضوء الطبيعي بنفس طريقة عمل عين الفراشة التي تسمح لها بالرؤية بشكل أوضح في الظلام.
وتصدّر التلفزيون الجديد KS9500 SUHD العناوين الرئيسة بكونه التلفزيون المنحني الأول في العالم بدون حواف. ومع عدم وجود الإطار الذي يشكل عادة حاجز للرؤية، أصبح اهتمام المشاهد الآن ينصب على الأمور الأهم بالنسبة إليه- ألا وهي المحتوى الآسر الذي يعرضه التلفزيون.
وبتبني هذه المبادئ خلال تصميم التلفزيون الجديد، سعت سامسونج إلى التخلص من العناصر غير الضرورية، حتى قامت بإزالة براغي التثبيت الإضافية الموجودة عادة في الجهة الخلفية من التلفزيون، للوصول إلى تصميم أنيق يتسم بالعناصر الجمالية في كل زواياه.
واعتماداً على نظام التشغيل Tizen، يحقق تلفزيون سامسونغ SUHD 2016 مزايا السهولة والراحة للعملاء خلال الاستمتاع والوصول إلى المحتوى والخدمات المفضلة لهم، سواء من برامج التلفزيون، أو الأفلام، أو الألعاب، أو معلومات البرامج، أصبح بإمكان المستخدم الآن الوصول إليها جميعاً من مكان واحد.
كما أن المنصة الذكية الجديدة 2016 مصممة لتزويد المستخدم بوصول سهل إلى المحتوى المفضل من مكان واحد. ويمكن للمستخدم الوصول إلى برامجه المفضلة بمجرد فتح التلفزيون، سواء كان راغباً بمشاهدة التلفزيون المباشر، أو محتوى OTT، أو الألعاب، أو حتى الوصول إلى القائمة الرئيسة التي تظهر في الواجهة الرئيسة لتلفزيون سامسونج الذكي، متيحةً للمستخدم الوصول إلى برامجه المفضلة ما أن يشغّل التلفزيون.