أعلنت غرفة تجارة وصناعة البحرين، أن شركة ج أ الفرنسية المتخصصة في قطاع البناء الحديث تبحث افتتاح أولى فروعها الخارجية في البحرين نظير التسهيلات الممنوحة للمستثمرين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس ببيت التجار برئاسة رئيس الغرفة خالد المؤيد، مع وفدٍ فرنسي يرأسه نائب منطقة الألزاس الفرنسية وعضو لجنة الصداقة البحرينية الفرنسية جان لوك رايترز، يرافقه كل من مدير عام «ج أ الفرنسية»، وقائمة بأعمال الشركة كورين دايس.
وقال رئيس الغرفة إن القطاع الخاص البحريني يبدي حرصه واهتمامه الدائم بتفعيل وتنمية علاقاته التجارية مع فرنسا في كافة المجالات والقطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية، داعياً إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية الفرنسية للاستثمار في البحرين.
وأكد المؤيد، تطلع الغرفة لزيادة آفاق التجارة البينية بين البلدين والتي وصلت حتى يوليو الماضي إلى نحو 35 مليون دولار، حسب مؤشرات التجارة الخارجية بالجهاز المركزي للمعلومات.
وأشار إلى الامتيازات والتسهيلات العديدة التي تمنحها البحرين للمستثمرين لجذب الاستثمارات الأجنبية، إلى جانب تنوع القطاعات الاقتصادية التي تشهد نمواً ملحوظاً في البحرين، معرباً في الوقت ذاته عن ترحيب القطاع الخاص البحريني بكافة المشاريع والمبادرات التي من شأنها المساهمة برفع معدلات التجارية البينية بين الجانبين.
فيما أشاد الوفد الفرنسي بالعلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين، مؤكداً تطلعه إلى تنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون الاقتصادي مع البحرين، وبما تتميز به المملكة من سمعةٍ طيبة في مجال الاستثمار من جهة وموقعٍها الاستراتيجي الذي يحفز على الاستثمار فيها، الأمر الذي شجع واحدةً من أكبر الشركات الصناعية الفرنسية لدراسة مشروع افتتاح أول مقر خارجي لها في البحرين.
واعتبر الوفد أن المملكة بموقعها الجغرافي المتميز وبالحوافز العديدة التي تمنحها للمستثمرين تعد المكان الأمثل لمزاولة مختلف الأنشطة التجارية والصناعية لقربها من السوق الخليجيـــة ودول الشــرق الأوسط كافة.
وقدم الوفد عرضاً مرئياً تناول نبذة حول تأسس الشركة الفرنسية المتخصصة في قطاع البناء الحديث والتي بدأت بمزاولة أعمالها منذ العام 1875 وتمتلك 5 أفرع لها في أنحاء فرنسا، وما تتميز به الشركة من سرعة في إنجاز المشاريع بمقاييس ذات جودة عالية حيث إنها حاصلة على براءة اختراع فرنسية.
كما أعرب الوفد عن تقديره لجهود الحكومة البحرينية في تعزيز القطاع الصناعي في المملكة من خلال استقطاب الاستثمارات وتطلعه إلى التعاون المشترك مع القطاع الخاص البحريني في المجالات الصناعية والخدمية الداعمة للصناعة.
وحضر الاجتماع من جانب الغرفة الأمين المالي عيسى عبدالرحيم، وعضو المكتب التنفيذي أحمد بن هندي، وكل من أعضاء مجلس الإدارة محمد فخرو، أحلام جناحي، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي عبدالعزيز الرفاعي، وعدد من أعضاء الجهاز الإداري.