بحث وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني خلال لقائه وفد فرنسي، بحضور الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي سبل تنمية وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.
وضم الوفد، نائب منطقة الألزاس وعضو لجنة الشؤون الخارجية وأمين عام لجنة الصداقة الفرنسية البحرينية في مجلس النواب الفرنسي جان – لوك رايتزر Jean- Luc Reitze الذي يزور البحرين حالياً على رأس وفد عال المستوى يضم كلٍ من مساعد المدير العام لشركة ج.أ سمارت بلدنج G A smart buiding فرانسوا مينك Francois Mink، وكورين دايس قائمة بأعمال الشركة، ومستشار الشركة أحمد رفاعي.
واستعرض الوزير المناخ الاستثماري والبيئة المواتية التي تتميز بها البحرين، والبنية التحتية والصديقة للمشاريع الاستثمارية في كافة المجالات التي تولي لها الحكومة جل اهتمامها، إضافة إلى التسهيلات والإجراءات الميسرة والمظلة التشريعية والقانونية التي تتيحها للمستثمرين من كافة أنحاء العالم. ونوه الزياني إلى رؤية البحرين الاقتصادية حتى العام 2030 والتي تضع التنمية الاقتصادية والبشرية على رأس أولوياتها وتعمل المؤسسات على ضوئها لتحقيق أهدافها المرسومة في إطار التوجيهات العليا للقيادة والحكومة الموقرتين. وقال: «إن البحرين تعتبر اليوم بوابة للاستثمارات العالمية وتحظى البيئة الاستثمارية في بكافة المقومات التي من شأنها احتضان كبريات المشاريع العالمية بمختلف تخصصاتها وأعمالها..نحن نرحب بكافة المستثمرين من جميع أنحاء العالم حيث نهيئ لهم كافة الإمكانيات والسبل التي تسهل ووصلهم إلى كافة الأسواق الإقليمية والعالمية، خصوصاً في ظل الموقع الجغرافي المتميز الذي تحظى به البحرين وشبكة المواصلات الواسعة المتوفرة».