اطلع وفد فرنسي خلال زيارته منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة على تجربة المنطقة في تعزيز القطاع الصناعية والاستثماري. وضم الوفد، الذي يرأسه نائب منطقة الألزاس الفرنسية وعضو لجنة الصداقة البحرينية الفرنسية جان لوك ريتزر، ومدير عام شركة ج أ الفرنسية فرانسو مينك، والقائمة بأعمال شركة ج أ الفرنسية كورين دايس، ومستشار الشركة أحمد رفاعي بمقر.
وقدم رئيس منطقة البحرين العالمية للاستثمار أحمد تقي، ومدير المشروع جيري شاركي، ومسؤول التسويق بالمنطقة ماريا جيلسنان، عرضاً مفصلا لما تتضمنه مدينة سلمان الصناعية ومنطقة البحرين العالمية للاستثمار من مشاريع كبيرة ومؤسسات خدماتية مساندة إضافة إلى المرافق التي تحتويها.
كما تم توضيح الحوافز والتسهيلات التي تقدمها البحرين من خلال وزارة الصناعة والتجارة والسياحة للمستثمرين الصناعيين لجذب للاستثمارات الأجنبية، واستفسر الوفد عن البيئة الاستثمارية ونوعية المصانع القائمة في المنطقة واستثماراتها، وكذلك الصناعات التي تشجعها المملكة والفوائد المرجوة من تواجد الشركات الصناعية الأجنبية في هذه المنطقة. وتم تنظيم جولة استطلاعية للوفد للمنطقة للاطلاع على الشركات القائمة وبيان جودة خدمات البنية التحتية بالمنطقة.