عوالي – اللجنة الاعلامية:
بدأ العد التنازلي لإطلاق أولمبياد المحافظة الجنوبية الصيفي «southern 2016» والمقرر إقامته غداً الخميس برعاية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، وذلك خلال الفترة من 1 سبتمبر ولغاية 8 سبتمبر على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة كمركز رئيسي للفعاليات.
وسيعقد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة في السادسة والنصف من مساء اليوم مؤتمراً صحافياً بقاعة المؤتمرات بالاتحاد البحريني لكرة الطاولة يتحدث خلال عن الأهداف الرئيسة من تنظيم الفعالية التي تعد الأولى من نوعها، بجانب آخر الاستعدادات لإقامة الأولمبياد، حيث سيتم تخصيص حفل يوم الافتتاح بما يتماشى مع الرؤى الأولمبية سواء من طابور الفرق أو الشعلة الأولمبية التي تجسد القلب النابض للرياضة عامة.
وأبدى الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة عن أمله بأن تشهد الفعالية مشاركة أكبر عدد من أبناء المحافظة الجنوبية، حتى تصل لمستويات متقدمة سواء على الصعيد التنافسي أو حتى على صعيد اكتشاف المواهب على صعيد الألعاب الفردية.
تجدر الإشارة أن فعاليات أولمبياد المحافظة الجنوبية الصيفي تتضمن 10 ألعاب وهي الفوتسال وألعاب القوى وتنس الطاولة والسباحة والريشة الطائرة والبولينغ والكارتنغ والترايثلون وكرة السلة.وتقام المنافسات على صالة اتحاد الطاولة وصالة اتحاد ذوي الإعاقة ومسبح مدينة خليفة الرياضية وحلبة البحرين الدولية ونادي ألبا وفندق السوفيتيل.