دا نانغ - الموفد الإعلامي:
ستكون رياضة بناء الأجسام البحرينية مساء اليوم على موعد هام في الدورة الآسيوية للألعاب الشاطئية الخامسة، والتي تستضيفها مدينة دا نانغ الفيتنامية حتى 4 أكتوبر المقبل. وتقام عند 6 مساء اليوم بتوقيت فيتنام «2 ظهراً بتوقيت البحرين» التصفيات النهائية، والتي ستشهد مشاركة 3 لاعبين بحرينيين في 3 فئات مختلفة.
وكان اللاعب محمد راشد قد نجح في التأهل عبر التصفيات السرية التي أقيمت مساء أمس، إذ تأهل محمد راشد في فئة 168 سم.
وشهدت المنافسات حضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة. كما شهدت حضور مدير البعثة البحرينية سلطان الغانم والمدير الفني الوناس مادن. وسيشارك اللاعب علي القصاب في فئة 162 سم، فيما سيشارك اللاعب جاسم مرهون في فئة أكثر من 180 سم. وقال المدير الفني للمنتخب صالح العمار إن حظوظ البحرين جيدة خلال المنافسات، والتي تختتم اليوم بإقامة التصفيات النهائية.
وتوقع العمار أن يظفر لاعبو المملكة على الأقل بميدالية ملونة واحدة، متمنياً أن يزداد العدد إن شاء الله في حال توفق فيه اللاعبون في تقديم المستويات المميزة.
وأكد العمار جاهزية جميع اللاعبين الثلاثة؛ لخوض التصفيات النهائية مساء اليوم.
وأشار إلى التركيز الكبير الذي وضعه اللاعبون نصب أعينهم في سبيل الظفر بالميداليات الملونة. وبين أن لاعبي البحرين قادرون على الظهور بمستويات إيجابية وتحقيق الميداليات الملونة، وإضافة الميداليات على الميدالية الذهبية التي حققتها البحرين في لعبة الجوجيتسو. يشار إلى أن اللاعبين الذين تأهلو في فئة 162 سم هم: لاعبنا علي القصاب، المالديفي شاهين، الفيتنامي ثونق، الكوري الجنوبي جونق والإماراتي منصور المرزوقي. أما فئة 168 والتي سيشارك فيها اللاعب محمد راشد فتأهل عنها أيضا:الفيتناميان جيانق وفا، التايلاند ساخون، الصيني ران والنيبالي ديبا. أما فئة أكثر من 180 سم وسيشارك فيها اللاعب جاسم مرهون، فتأهل عنها كل من:التايلاندي أناس، الكوري الجنوبي لي، الياباني تاجوشي، الفيتنامي ماي والمالديفي إسماعيل عبدالله.