كشفت شركة التكافل الدولية عن تطبيق الموبايل الذكي «Smart Takaful»، والذي يعد الأول من نوعه في سوق البحرين للتأمين حيث أوضحت الشركة أن التطبيق يعد الأول من نوعه للقيام بكافة الخدمات التأمينية للأفراد التي توفرها الشركة بدأ من تأمين المنازل، السيارات والسفر وكذلك يوفر التطبيق خاصية تحميل جميع الأوراق المتعلقة بأي حادث سيارة عبر التطبيق وتتبع مجريات مطالبته أول بأول.
ويعد التطبيق دليلاً إرشادياً لكافة المعلومات التي قد يطلبها المشارك من مواقع فروع الشركة وأوقات الدوام، الاتصال المباشر لخدمات المساعدة على الطريق كما يمكن الاستفادة من الدليل الموجود في التطبيق والذي يوفر معلومات عن جميع وكالات السيارات العاملة في البحرين بالإضافة إلى التجديد السنوي للسيارات وتجديد رخصة السياقة ودفع المخالفات المرورية.
ومن أهم سمات التطبيق الجديد أن المشارك سيحصل على بطاقته التأمينية الرقمية عبر الموبايل وهي الأولى من نوعها التي يتم إصدارها في السوق لتطوي بذلك صفحة البطاقة التأمينية البلاستيكية التقليدية.
وأشارت الشركة، إلى أنها تهدف من وراء تلك الخطوة إلى نشر الوعي التأميني عبر أحدث وسائل التكنولوجيا والتزاماً بتقديم الأفضل لسوق التأمين في البحرين. وقال الرئيس التنفيذي يونس جمال، إن الشركة ماضية في تطبيق سياستها الاستراتيجية التي تهدف إلى جعل العملية التأمينية أبسط وأسرع وفي متناول اليد وتطوير خدمات الشركة لتكون في متناول الجميع في أي مكان وأي وقت.
ولفت إلى أن الشركة دشنت حساباتها في مواقع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لتوفير مساحة أرحب من التواصل مع عملاء الشركة في سعيها لتمييز خدماتها التأمينية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية الغراء التي تعزز التكافل الاجتماعي.