قام رئيس المجلس الوطني بجمهورية السودان الشقيقة البروفسور إبراهيم العمر، يرافقه سفير السودان لدى البحرين عبدالرحمن خليل، ورئيس بعثة الشرف النائب جمال داوود ووفد رفيع المستوى بزيارة تفقدية للمجمع الصناعي لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك» يوم الإثنين الماضي بحضور رئيس الشركة د. عبدالرحمن جواهري حيث اطلع على أحدث منشآتها.
وأعرب جواهري، عن اعتزاز البحرينيين جميعاً بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين بلادهم وجمهورية السودان، منوّها بالتعاون الذي يربط بين البلدين في كافّة المجالات.
وأشار إلى علاقة الشركة المتميزّة مع السودان حيث تم في العام 2012 تدشين التعاون بين الجانبين وذلك عندما قامت الشركة بتصدير أولى شحناتها من سماد اليوريا إلى الخرطوم حيث بلغت الحمولة حينئذ نحو 20 ألف طن، في باكورة للتعاون الاقتصادي المشترك مع السودان.
ونوه رئيس الشركة، بالجهود التي يبذلها سعادة السفير السوداني لدى المملكة والذي تشرفت الشركة باستقباله في وقت سابق لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
وقدم جواهري نبذة تعريفية شامله شرح خلالها طبيعة عمل الشركة، والاستراتيجية التي تدار بها عملياتها التشغيلية، كما أوجز تفاصيل عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير واستعرض أهم المنجزات والجوائز التي حققتها الشركة سواء على صعيد منتجاتها من المواد البتروكيماوية والأسمدة التي تمتاز بجودتها العالية أو على صعيد تميزها في تطبيق أفضل وأحدث المعايير العالمية في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة.
وقام رئيس الشركة باطلاع الضيف على تفاصيل مشروع استخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون الذي دشنته الشركة في السنوات الأخيرة والذي يُعتبر الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط من حيث إسهامه الكبير في الحد من الانبعاثات الضارة التي تنتج عن عمليات تشغيل المصانع.
وقام رئيس المجلس الوطني السوداني، بغرس شجرة بمناسبة زيارته للشركة، إسهاماً منه في دعم توجهها البيئي، حيث أعرب عن إعجابه بما شاهده في هذا الصرح الصناعي الكبير الذي يعتبر مثالاً ناجحاً للتعاون الخليجي ويتعين الاقتداء به من جانب كافّة الدول العربية. ووصف زيارته بأنها كانت فرصة جيدة للإطلاع عن كثب على أحد النماذج المشرفة للشركات البحرينية الناجحة والملتزمة بالمحافظة على البيئة مقدماً الشكر والامتنان لطيب الاستقبال والحفاوة البالغة التي شهدها من رئيس الشركة وأعضاء الإدارة التنفيذية وكافة المسؤولين.