القاهـــرة - (وكـــالات): قتـــــل 6 شرطيين بينهم ضابطان وأصيب 3 آخرين في تفجير قرب حاجزين أمنيين في شارع الهرم بمحافظة الجيزة غرب القاهرة صباح أمس في آخر اعتداء من سلسلة هجمات في العاصمة المصرية استهدفت قوات الأمن ومسؤولين، فيما أعلنت حركة «حسم» مسؤوليتها عن الهجوم. ووقع الانفجار في حي الطالبية بشارع الخرد قبل قليل من موعد صلاة الجمعة التي تكون فيها عادة شوارع القاهرة شبه خالية. وشوهدت جثث رجال شرطة مخضبة بالدماء في موقع الاعتداء بالقرب من سيارات الشرطة التي كانت متمركزة هناك. وأقامت الشرطة طوقا أمنياً في منطقة الانفجار التي أغلقتها بأشرطة صفراء للبحث عن أي متفجرات أخرى يحتمل وجودها. وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن «انفجاراً وقع بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم (..) بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات الأمن بالجيزة».
وأضافت أن الانفجار «أسفر عن استشهاد 6 من قوات الأمن «ضابطين و4 عناصر» وإصابة 3 شرطيين آخرين».
وأعلنت حركة «حسم»، وهي مجموعة مسلحة سبق أن تبنت اعتداءات عدة أخيراً، مسؤوليتها عن الهجوم على الحاجزين الأمنيين، في بيان تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي.
في غضون ذلك، هدد تنظيم الدولة «داعش» اتباع الطرق الصوفية في مصر مؤكداً ذبح اثنين من شيوخهما في معقله في شبه جزيرة سيناء. ونشر تنظيم «ولاية سيناء»، الفرع المصري لـ «داعش»، الشهر الماضي صوراً لأحد عناصره يحمل سيفاً ويقطع رأس رجلين مسنين اتهمها بأنهما «طاغوتان يدعيان علم الغيب». وقال أقارب سليمان أبو حراز، وهو شيخ صوفي في التسعينات من العمر، أنه أحد الرجلين. بينما ذكر التنظيم أن الرجل الثاني هو قطيفان بريك عيد منصور، أحد أتباع أبو حراز.