تغطية – اللجنة الإعلامية: تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء تنطلق في السابعة من صباح اليوم منافسات بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي من موقع فندق «الفورسيزونز» بالمنامة بمشاركة أكثر من 1200 متسابق ومتسابقة من أبطال العالم يخوضون غمار المراحل الثلاث المعتمدة بالبطولة بهدف تحقيق المراكز المتقدمة.
وتنقسم البطولة إلى جانبين من التنافس، يشكل فيها المحترفون الجانب الأول بوجود نخبة من الرياضيين العالميين ذوي السمعة العالمية والمستوى المعروف، فيما يخوض الجانب الثاني رياضيين هواة لا تقل روحهم تحديا و عزما هم أيضاً، حيث يمتلكون الرغبة الجادة بالتنافس والتحدي وتقديم كل ما يمتلكونه من مستويات رائعة للوصول للمقدمة وتسجيل النتائج الطيبة.
وأمام الرياضيين المحترفين والهواة ثلاث سباقات تحتاج إلى روح عالية و عزيمة كبيرة من أجل اجتيازها، حيث تضم كل من مرحلة السباحة ومرحلة الدراجات الهوائية وأخيراً مرحلة الجري، ويقطع المشاركون كيلو مترات من التحدي والقوة في الأداء البدني والفني العالي.
وسينطلق سباق الترايثلون الذي سيمتد على مسافة و قدرها «70.3»، حيث سيتنافس المشاركون في بداية السباق في مرحلة السباحة لمسافة «1.9» كيلو متر، يليه سباق الدراجات الهوائية الذي يمتد على مسافة وقدرها 90 كيلو متراً والجري لمسافة 21.1 كم.
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن فتح موقع الدراجات في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحاً على أن يغلق الموقع بالساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة في المكان المخصص حول فندق «الفورسيزونز».
وحرص كل من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اتحاد ألعاب القوى على إنهاء إجراءات تسليم المعدات إلى اللجنة المشرفة، فيما حرص سموهما على الإعداد لهذه المشاركة ضمن الحصص التدريبية المخصصة والعمل على رفع جاهزيته للبطولة في سبيل تحقيق أفضل النتائج بهذه الفعالية الدولية.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركته تأتي في ظل حرصه الدائم على حضور مثل هذه المناسبات الرياضية الهامة في مملكة البحرين وفي مختلف المشاركات الخارجية، مؤكداً سموه جاهزيته الفنية والبدنية لهذه البطولة التي يسعى من خلالها إلى تقديم مشاركة إيجابية، مشيراً سموه إلى أن البطولة ستكون على أعلى المستويات في ظل الحضور العالمي، ومع مشاركة عدد كبير من المتسابقين الطموحين والراغبين في الخروج بأفضل النتائج.
وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن أمله في أن تساعد الظروف المختلفة في المراحل الثلاث على إظهار مستويات كبيرة تعكس هذا التواجد الكبير ويعطي البطولة نجاحاً تنظيمياً وتنافسياً مشرفاً، متمنياً للجميع التوفيق في هذه المشاركة والسلامة للجميع.
أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، عن سعادته بالمشاركة في بطولة البحرين الدولة للرجل الحديدي «الترايثلون»، والتي تقام تحت رعاية كريمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وذلك تزامنا مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر، والذكرى 17 لتسلم سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.
وأكد سموه أن إقامة هذه البطولة في نسختها الأولى التي تعكس الجهود المخلصة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في ترجمة رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة في تنظيم واستضافة البطولات الدولية على أرض المملكة، بما يسهم في تعزيز سمعتها ومكانتها على الخارطة الرياضية الدولية، مضيفاً سموه أن البحرين سباقة في تنظيم واستضافة مختلف البطولات العالمية، وأنها قادرة على إبراز وإنجاح هذا الحدث بسواعد شباب البحرين، والذي يشهد مشاركة أكثر من 1200 متسابق ومتسابقة من مختلف بلدان العالم.
هذا وقد تابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة سباق الأطفال والذي شارك فيه أنجال سموه سمو الشيخ فيصل وسمو الشيخ عبدالله والذي يقام على هامش البطولة الممتد لمسافة 500 متر، والمقام بحلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط.
معتبراً سموه أن إقامة سباق الأطفال «آيرون كيدز» وسباق للسيدات، يمنح البطولة أكثر شمولية في تحقيق التطلعات والأهداف التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي من أبرزها تعزيز أهمية الرياضة في حياة جميع فئات المجتمع واعتبارها نمط حياة صحي، يمنحهم الفرصة لحياة أفضل خالية من الأمراض، والذي ينعكس بدوره على عطائهم وأدائهم كل حسب تخصصه ومجاله، بما يحقق أعلى معدلات النجاح في دائرة النمو والتطور المجتمعي، والذي يسهم في رقي وتطور مملكة البحرين في شتى القطاعات، متمنياً سموه التوفيق والنجاح لجميع المتسابقين في هذه البطولة.
أكد عبدالرحمن عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية أن بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي التي تستضيفها المملكة تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تمثل أحد أهم البطولات الرياضية الدولية لما تحظى به من تميز تنافسي و متابعة جماهيرية، ولما لها من انعكاسات إيجابية على المملكة في ظل تواجد نخبة من أبطال العالم وفي ظل الاهتمام المتصاعد بهذه الرياضة من قبل الشباب البحريني العاشق للتحديات..
وأضاف بأنه يظل قائد مسيرتنا الرياضية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، المثال الحي الذي يحتذي به شبابنا في مجالات التحدي في هذه المسابقة الرياضية المتميزة، كما و تظل مملكة البحرين الغالية قبلة لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية التي تسهم مساهمة كبيرة في الترويج للمملكة وإبراز وجهها الحضاري بين دول العالم.
وأشار إلى أننا نتطلع بشوق لمنافسات هذه البطولة العالمية وكلنا أمل في أبطالنا بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة لتكرار تألقهم وإثبات تفوقهم الميداني كما نتمنى لبقية المشاركين التوفيق وللبطولة النجاح.
أقيمت صباح أمس في فندق «الفورسيزونز» حصة تجريبية في السباحة شارك فيها عدد كبير من المتسابقين المعتمدين في هذه البطولة وذلك ضمن الاستعدادات الأخيرة قبل خوض غمار منافسات الفعالية الدولية.
وأبدى المشاركون حرصاً كبيراً على الاستفادة من هذه التجربة لمعرفة الأجواء العامة في موقع انطلاق السباق لاعتماد الخطط التي سيسيرون عليها خلال هذه المرحلة المهمة التي تحدد جزءاً كبيراً من المنافسة على المراكز المتقدمة.
وتهافت المشاركون في البطولة أيضا على التسجيل الخاص بالدراجات للجنة الفنية وكذلك المعدات الخاصة وفق البرنامج الموضوع للمتسابقين قبل خوض منافسات البطولة.
كما عمل المتسابقون على اعتماد أسمائهم لدى اللجنة المنظمة في الكشوفات المعدة سلفا، حيث يعد هذا الإجراء التنسيقي من الأمور المهمة في مسابقات الرجل الحديدي.
وضمن الفعاليات المصاحبة للحدث أقيمت بطولة الطفل الحديدي «الآيرون كيدز» تحت رعاية سمو الشيخ حمد وسمو الشيخ محمد نجلي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة عدد كبير من الأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 4 إلى 14 سنة، وكذلك أقيمت مسابقة الترايثلون للسيدات تحت رعاية سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة وسط تفاعل منقطع النظير من قبل الفتيات، ووسط منافسة مثيرة لم تخلو من التحدي والروح العالية بين المشاركات.
وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى على حضور فعاليات هذه المسابقات المصاحبة للبطولة، وقام سموهما بتحفيز الأطفال والمشاركين وكذلك الفتيات من مختلف الأعمار، والتقط سموهما صوراً تذكارية مع المشاركين، حيث كان لتواجد سموهما كبير الأثر على نفوس جميع الأطفال والمشاركين وكذلك الفتيات اللاتي خضن منافسة قوية في مختلف الفئات المعتمدة للمسابقة مع عوائلهم. وتأتي إقامة هذه المسابقات حرصا من اللجنة المنظمة على إضفاء روح من التحدي والإثارة بين فئة الأطفال وفئة السيدات من أجل تعزيز الرياضة في نفوسهم جميعاً، حيث شهدت الفعالية إقبالاً ملحوظاً وحضوراً عائلياً مميزاً في ظل توفير اللجنة المنظمة مختلف أشكال الترفيه على هامش هذه المسابقات.
تواصلت فعاليات معرض «أكسبو» على هامش بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي وذلك بحلبة البحرين الدولية للسيارات وبمشاركة شركات عديدة حرصت على عرض أحدث المعدات والألبسة والتجهيزات الخاصة بمسابقات الرجل الحديدي.
وشهد المعرض إقبالاً كبيراً وملحوظاً منذ افتتاحه، حيث حرص العديد من الحضور على اقتناء هذه المعدات الحديثة التي تتناسب مع ميولهم فيما يتعلق برياضة الرجل الحديدي، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى مساء اليوم مع ختام فعاليات البطولة.