حسم المحرق القمة الثأرية التي جمعته بجاره الحد وحقق فوزاً مستحقاً 3- 2 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الجمعة، على استاد خليفة، في الجولة التاسعة والأخيرة من مرحلة الذهاب بدوري viva البحريني لكرة القدم.
واعتلى المحرق، صدارة الترتيب، مستغلاً تعادل المتصدر السابق المنامة، مع الرفاع (1ـ1)، حيث رفع رصيده إلى 18 نقطة، بفارق نقطة عن المنامة، وبقي الحد على رصيده 10 نقاط. وبإمكان «الذيب الحمر» تعميق فارق الصدارة إذ فاز في مباراته المؤجلة على المالكية أيضاً.
في المقابل واصل حامل اللقب فريق نادي الحد تراجعه الكبير وتلقى الخسارة الثالثة هذا الموسم ليقبع بالمركز السابع، بل وأصبح على بعد 4 نقاط فقط من صاحب المركز التاسع والذي يؤدي إلى الهبوط إلى المظاليم! تقدم المحرق عن طريق دوريس سالمو، بأول أهدافه في الدقيقة (14)، أنهى به الشوط الأول، قبل أن يعود الحد بقوة في الشوط الثاني، ويسجل هدف التعادل، عن طريق أحمد الختال في الدقيقة (57).
وشهدت الدقائق العشر الأخيرة إثارة منقطعة النظير وألهبت حماس الجماهير المحرقاوية الغفيرة، حيث شهدت 3 أهداف متتالية، حيث تقدم المحرق مرة أخرى، عن طريق فليبينهو، في الدقيقة (80)، ومحمود المواس في الدقيقة (86)، ثم قلص الحد النتيجة، وسجل هدفه الثاني في الدقيقة (88)، عن طريق أوتشي.
وعلى الاستاد الوطني، تعادل المنامة مع الرفاع (1-1) بعد مباراة مثيرة، حيث تقدم الرفاع عن طريق أحمد محمد في الدقيقة (11)، وتعادل المنامة عن طريق عيسى غالب في الدقيقة (52). ورفع المنامة، رصيده إلى 17 نقطة، والرفاع إلى 13 نقطة.
بالمقابل واصل المالكية، عروضه القوية، وحقق فوزًا جديداً على حساب الرفاع الشرقي (3ـ1). تقدم المالكية بهدفين نظيفين في الشوط الأول عن طريق عيسى البري في الدقيقة (17)، ورضا السيد عيسى في الدقيقة (42).
وفي الشوط الثاني، سجل المدافع اليمني مدير عبد الرب، هدف الرفاع الشرقي الوحيد في الدقيقة (84)، وسجل المالكية هدفه الثالث عن طريق علي السيد عيسى في الدقيقة (88). ورفع المالكية، رصيده إلى 12 نقطة، والرفاع الشرقي، بقي على رصيده السابق، 8 نقاط.
وتستكمل الجولة التاسعة، اليوم ، حيث يلعب الحالة مع البحرين على استاد خليفة، ولدى الحالة 6 نقاط في المركز التاسع والبحرين في المركز العاشر، برصيد 5 نقاط. وستكون المباراة، هي الأولى للجهاز الفني لفريق الحالة بقيادة طارق إبراهيم، الذي خلف صديق زويد المستقيل من منصبه. وتجمع آخر مباريات الجولة التاسعة، الأهلي مع النجمة على استاد الأهلي في ديربي عاصمي من العيار الثقيل، حيث يحتل النجمة المركز الرابع بـ12 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الخامس برصيد 10 نقاط. ويحمل ديربي العاصمة أهمية كبيرة لدى الفريقين العتيدين، إذ يطمح النجماوية العائدون إلى الأضواء بقيادة مدربهم الشاب عبدالحميد عاشور إلى تحقيق الانتصار الرابع والظفر بالمركز الثالث بعد ختام منافسات الذهاب ليكون بفارق 3 نقاط فقط عن المحرق المتصدر.
أما الأهلي فيدرك أهمية تحقيق نتيجة إيجابية تقربه من فرق الصدارة وهو يملك الأسلحة اللازمة لخطف الفوز على ملعبه وبين جماهيره.