أكد مجلس النواب أن نتائج قمة دول مجلس التعاون الخليجي في دورتها السابعة والثلاثين بالبحرين دعمت تحقيق المزيد من الخطوات الهادفة إلى الوحدة والتكامل والترابط بين دول المنظومة الخليجية، وصولاً لمرحلة الاتحاد الخليجي باعتبارها مطلباً شعبياً عاماً.
وأشاد المجلس في بيان له أمس بالرؤى الصائبة وحكمة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وإخوانه رؤساء وقادة دول المجلس، والتي تترجم وبصدق تطلعات وآمال الجميع، وترسم السياسات والملامح العامة الداعمة لمسيرة تطوير العمل الخليجي المشترك في مرحلتيها الآنية والمستقبلية، والدفع نحو إطلاق وتفعيل دور الكيان الواحد المتكامل والمتحد. وأكد أن مجمل مخرجات ونتائج قمة دول مجلس التعاون الخليجي داعمة لمواصلة البناء على ما تحقق وتدعيم وحدة المصير المشترك، وتعزيز أمن واستقرار المنظومة الخليجية، وتعزيز الوقوف الحازم الموحد ضد جميع مظاهر التدخلات الخارجية والتهديدات الإرهابية السافرة على اختلاف مصادرها، والدفع بالجهود المعززة للأطر التكاملية والجهود التنموية والاقتصادية بما يخلق البيئة الخصبة لصنع الفرص الواعدة.
وأعرب عن تمنياته أن تحقق أعمالها ما يطمح إليه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من أهداف، وما يلبي تطلعات الشعوب الخليجية ومستقبلها.