أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حرص البحرين على تطوير وتنمية آفاق التعاون المشترك مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، لاسيما في المجالات العسكرية والدفاعية تحقيقاً لكل ما فيه خير البلدين ومصلحة شعبيهما الصديقين.
وأشاد جلالته، لدى لقائه في قصر الصافرية أمس وزيرة الدفاع بجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة الدكتورة أورسولا فون در لاين، بمناسبة زيارتها للمملكة لحضور منتدى حوار المنامة، بعلاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين وما وصلت إليه من مستوى متميز في المجالات كافة.
ونوه جلالته بمشاركة وزيرة الدفاع الألمانية في حوار المنامة، والذي يعكس اهتمام بلادها بقضايا أمن واستقرار المنطقة، وإسهامها في إثراء حوارات هذا المنتدى العالمي، الذي ينعقد في ظل الظروف والتحديات التي تواجه المنطقة وتستدعي المزيد من التشاور والتنسيق.
كما نوه جلالته بالدور الفاعل الذي تضطلع به جمهورية ألمانيا الاتحادية على الساحة الدولية وجهودها لتعزيز الأمن والسلم العالمي.
وبحث جلالته مع الوزيرة الألمانية الزائرة تطورات الأوضاع بالمنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية.
وأعربت وزيرة الدفاع الألمانية عن شكرها وتقديرها لجلالة الملك المفدى على حرص جلالته على تعزيز علاقات البلدين الصديقين، مثنية على استضافة البحرين لمنتدى حوار المنامة والذي يسهم في تعزيز مكانة المملكة ودورها على المستويين الإقليمي والدولي.
وشاهد جلالته ووزيرة الدفاع الألمانية، عرضاً للخيل العربية البحرينية الأصيلة.