اعترف لاعب وسط فريق برشلونة، بطل اوروبا والدوري الاسباني لكرة القدم، سرخيو بوسكيتس، عقب مران الفريق الخميس، بأنهم "ليسوا في الحالة المثلى" قبل مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني الجمعة على ملعب أثلتيك بلباو.

ويأتي تصريح بوسكيتس في إشارة إلى ضيق الوقت المتاح للاعبين للتعافي بعد المجهود الكبير المبذول خلال مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام مواطنه إشبيلية الثلاثاء الماضي بالعاصمة الجورجية تبليسي.

وانتهت المباراة بنتيجة كبيرة (5-4) لصالح الفريق الكتالوني بعد أن امتدت لشوطين إضافيين إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (4-4).

وقال بوسكيتس في هذا الصدد: "تعافينا بشكل جيد إلى حد كبير، ولكن من الواضح أنها ليست الحالة البدنية المثلى للفريق، على كل حال، لن يكون ذلك عذرا لنا في المباراة".

ويدرك لاعب وسط كتيبة البلاوجرانا أن أثليتك بيلباو ليس خصما سهل المنال وسيعقد الأمور في المباراة، وهو ما حدث أمام إشبيلية في مباراة الثلاثاء الماضي.

وذكر اللاعب: "لقد خضنا العديد من المباريات النهائية أمام أثليتك خلال السنوات الأخيرة وفزنا بها جميعا، أنا واثق من رغبتهم الكبيرة في الفوز علينا".

فضلا عن ذلك، يعرف اللاعب أن: "ملعب سان ماميس، معقل الفريق الباسكي، صعب للغاية بفضل الحماس الجماهيري الكبير"، وأن أثليتك يمتلك "لاعبين شباب لديهم لياقة بدنية كبيرة"، وأن المباراة ستكون اختبارا حقيقيا له ولزملائه في الفريق: "ستكون لديهم أفضلية بدنية نسبية، ولكننا سنحاول تقليلها قدر المستطاع".

ويثق اللاعب الدولي، في كل الأحوال، في: "قدرة فريقه على الخروج بأفضل نتيجة لخوض مباراة العودة بأعصاب هادئة" والتي ستقام الاثنين المقبل على ملعب كامب نو. وعلى الرغم من ذلك، اعترف اللاعب بوضوح "أن اللقب لن يحسم خلال المباراة".

وتطرق اللاعب في حديثه إلى الوضع الحالي لزميله في الفريق، بيدرو رودريجيز، باعتباره أحد قادة الفريق الكتالوني، والذي بات على وشك الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث شدد بوسكيتس " حتى يحدث العكس، بيدرو ما زال لاعبا في صفوف برشلونة، ونتمنى أن يبقى معنا، إنها لحظة صعبة بالنسبة له، لأنه يريد المشاركة بشكل أكبر مثل أي لاعب، ولكن ما يهم هو أن يكون قراره، مهما كان، الأفضل بالنسبة له".