انتقد النجم الإنجليزي السابق جيمي كاراغر أداء الإسباني سيسك فابريغاس لاعب وسط فريق تشيلسي، بطل الدوري الانجليزي، في مباراة مانشستر سيتي، التي انتهت بخسارة "البلوز" بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج".

وقال كاراغر في تحليله للمباراة عبر شبكة "سكاي سبورتس" : "لماذا لعب راميريس المباراة؟، من أجل التغطية على فابريغاس في وسط الملعب، فاللاعب الإسباني مميز للغاية، ويجيد صناعة الأهداف وتسجيلها، ولكنه يفتقد القدرة على أداء الأدوار الدفاعية، فبعد مرور 10 ثوان من اللقاء، أفلت منه دافيد سيلفا بسهولة ولعب كرة بينية انفرد بها سيرجيو أجويرو، ولكن الأخير أضاع فرصة لإحراز هدف مبكر".

وأضاف كاراغر: "فابريغاس ينقصه الذكاء التكتيكي، خاصة في النواحي الدفاعية، وأعتقد أنه أحد الأسباب التي دفعت نادي برشلونة للاستغناء عنه".

وأتم النجم الإنجليزي المعتزل: "إذا لعب فابريغاس في وسط الملعب، فهو يحتاج لحماية فنية خاصة من نيمانيا ماتيتش وراميريس، وهذه مشكلة كبيرة".

من جانبها، لفتت صحيفة "ميرور" الإنجليزية إلى أن فابريغاس صنع 18 هدفاً لتشيلسي الموسم الماضي، ولكن نادي برشلونة أصدر بياناً يؤكد فيه أن ضعف اللياقة البدنية أحد الأسباب الرئيسية لبيعه لنادي تشيلسي.