أكد اللاعب المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" أنه لم يكن صعبا بالنسبة له اتخاذ قرار بالانضمام إلى صفوف نادي باير ليفركوزن الألماني، وأنه لمس إمكانية تحقيق أهداف طموحة في مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وقال اللاعب المكسيكي (27 عاما) خلال تقديمه لوسائل الإعلام والجمهور كلاعب جديد في صفوف الفريق الألماني: "لم يكن الأمر صعبا نظرا للاهتمام الذي لقيته من النادي .. لقد أشعروني دائما أنني شخصا مرغوبا فيه وأنني سأكون لاعبا مهما ولهذا لم يكن القرار صعبا".

وأضاف تشيتشاريتو الذي وقع على عقد انضمام لصفوف ليفركوزن لمدة ثلاثة أعوام: "ما يجول الآن في خاطري هو اللعب ومساعدة الفريق والحصول على أشياء مهمة .. أرغب في أن اعود للشعور بأهميتي وأن أجد السعادة التي كنت أبحث عنها منذ وقت طويل".

وترك هيرنانديز مانشستر يونايتد لإكمال مسيرته مع باير ليفركوزن، وتحدث اللاعب المكسيكي عن الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد قائلا: "إنه مدرب كبير"، مؤكدا أنه لم تحدث أي مشاكل بينهما".

وأعرب روجير شميدت المدير الفني لباير ليفركوزن عن قناعته بأن تشيتشاريتو سيصبح عنصرا داعما للفريق بشكل كبير: "سيساعدنا كثيرا".

وسيرتدي هيرنانديز القميص رقم 7 مع ليفركوزن على عكس ما حدث معه طوال مسيرته سواء مع المنتخب المكسيكي أو مع ريال مدريد أو مانشستر يونايتد عندما دأب على اتداء القميص رقم 14.

يذكر أن القميص رقم 14 في ليفركوزن يرتديه اللاعب السويسري أدمير محمدي.