بعد نشره قائمة بالصور لأقربائه الذين يعملون في السلك العسكري، أبرزهم شقيقه داعياً "لقتلهم" إذا لم يتوبوا من ردتهم، تبرأت أسرة الخمعلي من نائب قائد الأنبار وأحد أفراد تنظيم داعش (جميل الخمعلي العنزي)، حيث خرج في مقطع فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس مع مجموعة من عناصر تنظيم الدولة السعوديين محتفين بحادثة قاتل ابن عمه في حائل يوم عيد الأضحى المبارك بحجة أنه عسكري.

وقال الخمعلي: "إن السعوديين إذا قال أحد للآخر (تكفى) فلا تذبحه، حتى لو كان كافرا أو مشركا، أو مرتدا، أو ارتكب أي شيء من النواقض"، في إشارة إلى مناشدة مدوس العنزي لابن عمه قبل قتله بعبارة (تكفى).

وأضاف : "الله يجزيه الجنة، البناخي (ابن عمي كونهم نفس العشيرة)، وابن الإسلام، وابن دولة الإسلام الذي استجاب لأوامر أمير المؤمنين وقتل المرتدين أعداء الله عز وجل".

ثم ألقى شاعر التنظيم السعودي "أبو ثامر المطيري (المهاجر)" قصيدة سخر فيها من كلمة (تكفي) التي ناشد بها مدوس العنزي ابن عمه.

يذكر أن الداعشي الخمعلي تم سجنه لمدة 6 سنوات في السعودية ومن ثم أفرج عنه بحكم قضائي، ثم غادر ليظهر مع تنظيم داعش في سوريا ويصدر تهديداته لأقاربه وأشقائه وأبناء وطنه عبر حسابات في تويتر ومن خلال مقاطع فيديو, حتى أوقفت شركة "تويتر" حسابه متجاوبة مع الحرب الإلكترونية التي أطلقها المغردون.