عبّرت رئيس مجلس إدارة مركز البديع الصحي الدكتورة منى المهري عن آمالها في نجاح مسابقة الطبخ الصحي (Diet Idol) المزمع إقامتها في الفترة من 8 – 10 من أكتوبر الجاري، والتي ستقام لأول مرة في البحرين.
وأثنت الدكتورة المهري على الدعم الكبير الذي قامت به وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة بوعنق عبر رعايتها للحدث وإفساح المجال من خلاله لترويج ثقافة المطبخ الصحي، ووجهت ثنائها إلى عضو المجلس البلدي الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية السيدة فاطمة القطري، والتي قامت بإمداد المسابقة بالدعم والتشجيع اللازمين.
وحظيت (Diet Idol) برعاية من عدة شركات على الصعيد الإعلامي متمثلة في ديلي للعلاقات العامة وصحيفة الوسط، إضافة للرعاة الذين ساهموا في إعداد المسابقة وتقديم جوائز الفائزين.
وبدورها دعت أخصائية طب العائلة في مركز البديع الصحي الدكتورة أمينة طاهر رئيسة اللجنة المنظمة للمسابقة الراغبين في الاشتراك في المسابقة إلى المسارعة في التسجيل عبر إرسال طلبهم على إيميل: dietidolbh@gmail.com ، وسترسل لهم استمارة الاشتراك لملئها وإعادتها لفريق التسجيل.
وبينت الدكتورة طاهر شروط المؤهلة للاشتراك في المسابقة والتي ستنطلق مساء الخميس المقبل في مجمع السيف الذي سيوفر مكان عقد المسابقة، قائلة: " المسابقة مفتوحة لمن هم في سن الـ 18 عشر فما فوق، ويحق للمشارك المشاركة بفرع واحد من فروع المسابقة (الطبق الرئيسي، أو أطباق المقبلات والحلويات). كما على المشاركين التقيد بالوقت المحدد وتقديم عرض نهائي عن اسم الطبق وخصائصه الصحية ونواحي الابتكار فيه". وتابعت: "يتوجب على جميع المشتركين حضور لقاء تعريفي في اليوم الذي يسبق الحدث للتعرف على تفاصيل المسابقة ومعرفة الأدوات والمكونات التي سيتم توفيرها للمتسابقين بمشاركة كريمة من أسواق الساتر".
وحول جدول المسابقة أوضحت الدكتورة طاهر: "ستقوم لجنة تحكيم المسابقة المكونة من طهاة متخصصين على اختيار أعضاء الفرق المشاركة عن طريق القرعة، والتي ستكون عبارة عن 4 فرق، يتبارى في كل يوم فريقين مكونين من 3 أشخاص"، موضحة أنه سيتبارى في اليوم الأول فريقين على إعداد أطباق رئيسية صحية، أما اليوم الثاني ستكون المنافسة منحصرة بين الفريقين الآخرين على إعداد أطباق الحلو والمقبلات الصحية. أما اليوم الأخير فسيكون عبارة عن مهرجان للأكلات الصحية تعدها وتقدمها شركات خاصة معنية بالأكل الصحي في البحرين كشركه دكتور نيوترشن، كارلتون، "Health watchers" ،و ""Diet delight.
وعبرت رئيس مجلس إدارة مركز البديع الصحي الدكتورة المهري عن امتنانها للرعاة المتميزون الذي آمنوا بفكرة التغذية الصحية، وقدموا دعمهم الحثيث لنجاح المسابقة من أمثال شركة نور البحرين ستار التي تولت إعداد المطبخ اللازم للفعالية، وشركة ميلاد، ومجموعة جواد، وشركة Servier"" للأدوية وفندق """Fraser Suits. مشيدةً بالرعاة الإعلاميين للفعالية الذين أخذوا على عاتقهم مهمة الترويج ودعوة الجمهور للمشاركة وهم شركة ديلي للعلاقات العامة وجريدة الوسط ، واللذان سيمدون الجمهور بآخر التطورات إزاء المسابقة.
كما توجهت المهري بشكرها لشركة "Boxobia" بالتعاون مع مركز دكتور نيوترشن، والتي تولت مهمة إعداد المادة الإعلامية وتصميمها.
الجدير بالذكر إنه سيتم إعلان الفائزين في كل يوم على حدة، وسيتم توزيع الجوائز عقب المسابقة والتي ستكون مقدمة من صيدلية رويان، شركة كارلتونHealth" "Watchers ، "Diet Delight"، "Fitness First"، ""Life Fit، ومحلات الحواج.