حصد فريق نابولي فوزاً صعباً ومثيراً من أنياب ضيفه فيورنتينا 2-1 في اللقاء الذي أقيم الأحد على ملعب (سان باولو) بالجولة الثامنة للدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو".

نابولي هز صدارة الكالتشيو تحت أقدام فيورنتينا الذي تجمد رصيده عند 18 نقطة محافظاً على القمة قبل ديربي إيطاليا الذي يجمع إنتر ويوفنتوس مساء الأحد، بينما تقدم نابولي للمركز الرابع برصيد 15 نقطة.

وتقدم لورنزو إنسيني لنابولي في الدقيقة 46 قبل ان يتعادل كالينيتش في الدقيقة 73 لفيورنتينا، بينما خطف هيغواين هدف الفوز في الدقيقة 75 لصالح نابولي.

نابولي دفع بالقوة الضاربة بوجود الثلاثي الهجومي هيغواين وكاليخون وانسيني مع هامسيك صانع الألعاب المحوري في تشكيلة المدرب ساري التي ضمت أيضاً الحارس رينا وأمامه السيد هساي وألبيول وفوزي غولام وخاليدو كوليبالي للدفاع ولاعبي وسط الارتكاز جورجينيو ولوريرو، بينما لعب فيورنتينا بتشكيلته التي ضمت الحارس ناتورسانو وتوموفيتش وجونزالو رودريجيز وبواشتيكوفسكي واستوري للدفاع وميلان باديلج وألونسو وبيرنارديسكي وفيتشينو للوسط وفاليرو وكالينتش للهجوم.

نابولي قدم بداية قوية بهجمات سريعة عن طريق كاليخون قبل أن يستعيد الفيولا بقيادة المدرب باولو سوزا التوازن من جديد بعد مرور ربع ساعة بدون خطورة على مرمى فريقه إلا سيطرة تامة من لاعبي نابولي.

واتسم الأداء بالاندفاع البدني وحصل جورجينيو وباديلج على البطاقة الصفراء، وأهدر هيغواين فرصة من تسديدة بعيدة ونال أستوري على الإنذار أيضاً لينتهي الشوط الأول بحذر دفاعي واضح وتعادل سلبي.

الشوط الثاني بدأ بهدف من نابولي تقدم به لورنزو إنسيني لصالح أصحاب الأرض بعد استغلاله التمريرة السحرية من زميله هامسيك ليودع الكرة الشباك في الدقيقة 46 ويكتب بداية نارية للنصف الثاني من المباراة.

باولو سوزا مدرب فيورنتينا أشرك لاعبين في 3 دقائق فقط بنزول جوسيب إليستش ورونكاليا بدلاً من ألونسو وبيرنارديسكي لتنشيط الهجوم بعد أن لعب الشوط الأول بحذر واضح في الجوانب الدفاعية، ورد نابولي بتغيير بنزول مارتينيز على حساب إنسيني في الدقيقة 61.

السيطرة تحولت لصالح فيورنتينا وأنقذ الحارس رينا فرصة قريبة من جانب إليستش المنطلق ثم أحكم المدافع المتألق خاليدو كوليبالي السيطرة على دفاعات نابولي ووقف أمام أكثر من هجمة للضيوف.

وفي الدقيقة 73، نجح كالينتيتش في الهروب من رقابة كوليبالي الصارمة والانفراد بمرمى رينا وتسجيل هدف التعادل للفيولا ببراعة لتشتعل الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة.

جاء رد نابولي سريعاً في الدقيقة 76 ونجح جونزالو هيغواين في تسجيل هدف التقدم من جديد لفريقه من صناعة البديل مارتينيز ، وألقى سوزا بآخر أوراق الفيولا الهجومية بنزول باباكار على حساب توموفيتش في الدقيقة 79 بينما دفع نابولي باللاعب عمر القادوري بدلاً من مارتينيز الذي لعب لمدة 18 دقيقة فقط.

تبادل الفريقان الهجمات في الدقائق العشر الأخيرة، وأهدر باباكار فرصة للفيولا مع تحركات سريعة من جانب لاعبي نابولي.. وأهدر هيجواين فرصة آخرى من تمريرة زميله غولام مع تغيير أخير لأصحاب الأرض بنزول دافيد لوبيز بدلاً من آلان في اللحظات الأخيرة.

ضغط فيورنتينا في الوقت الصعب قابله دفاع مستميت من نابولي انتهى بالحفاظ على الفوز من جانب أصحاب الأرض.