دار السلام -(أ ف ب) - أنقذ مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي إسلام سليماني منتخب الجزائر لكرة القدم من الخسارة أمام مضيفه التنزاني وأدرك له التعادل 2-2 أمس السبت في دار السلام في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
وتقدمت تنزانيا بهدفين نظيفين عن طريق إلياس ماغولي (44) ومبوانا ساماتا (55) قبل أن يسجل سليماني هدفي الجزائر (71 و75).
ويلتقي المنتخبان إياباً الثلاثاء المقبل في البليدة.
وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والإياب، على أن تتأهل المنتخبات الـ 20 الفائزة إلى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهاباً وإياباً، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات مونديال 2018.
من جانبه عاد منتخب مصر من نجامينا خاسراً أمام مضيفه التشادي صفر-1 أمس السبت في ذهاب الدور الثاني من التصفيات أيضاً.
وسجل ايزيكييل ندواسيل الهدف في الدقيقة 73 بعد متابعة رأسية لكرة عرضية أرسلها من الجهة اليمنى بيادوم موندي فطار لها الأول ووضعها سابحاً على يمين الحارس أحمد الشناوي.
وتقام مباراة الاياب الثلاثاء المقبل في القاهرة.
وبدا المنتخب المصري عموماً مقطع الأوصال على أرض الملعب واختفت الروابط بين خطوطه الثلاثة طوال المباراة، وكان اصحاب الأرض على وشك مضاعفة الغلة في أكثر من مناسبة في الدقائق الأخيرة.
وتهدد المرمى المصري مرتين جديا عبر صاحب الهدف الذي لم يحسن السيطرة على الكرة امام المرمى وهو في وضع انفراد تام (87)، ثم عن طريق كاسيمير نينغا الذي خلخل الدفاع المصري وسدد كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الحارس الشناوي ببراعة وحرمه من فرصة هدف اكيد (89).
في المقابل، ضغط منتخب «الفراعنة» بعد استقبال شباكه الهدف، وسنحت للاعبيه محمد كهربا وباسم مرسي ومؤمن زكريا عدة فرص ضاعت جميعها أبرزها في الدقيقة الخامسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع بعد ركلة حرة قريبة من الخط ومتابعة رأسية من مرسي سيطر عليها الحارس البديل ديلاه مبيرماجي.