دشن طيران ناس خدمة جديدة تتضمن ثلاث رحلات أسبوعية مباشرة من المملكة العربية السعودية إلى البحرين، حيث وصلت أولى الرحلات من الرياض إلى مطار البحرين الدولي يوم امس الاول من ديسمبر، الساعة الرابعة مساءً.

وقال الأستاذ بندر بن عبدالرحمن المهنا الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة خلال حفل العشاء الذي أقامه طيران ناس في فندق دومين البحرين بهذه المناسبة "يسر طيران ناس أن يدشن رحلاته إلى البحرين، إذ تعد إضافة تلك الوجهة الرئيسية إلى شبكة طيران ناس المتسعة النطاق في منطقة الخليج خطوة كبيرة إلى الأمام في إطار التزامنا بتوفير رحلات أكثر ملاءمة وبأسعار جيدة لقاعدة عملائنا المتنامية، ومع إضافة البحرين، أصبحت شركة طيران ناس تقدم خدمات رحلاتها إلى 26 وجهة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وتمثل البحرين الوجهة الثالثة التي تُضاف إلى شبكة الناقلة في منطقة الخليج بعد دبي والكويت ونحن نتطلع إلى مواصلة زيادة هذا العدد في المستقبل كجزء من خطط التوسع الطويلة الأجل".

واشار المهنا إلى أن الخدمة الجديدة سوف تتضمن ثلاث رحلات أسبوعية أيام الثلاثاء والخميس والسبت، مضيفا بذلك أن طيران ناس يقدم لضيوفه خيارات سفر أكثر، موضحا ان طيران ناس بدأ تشغيل الرحلات المتجهة من العاصمة السعودية، حيث تقلع في تمام الساعة 2:50 ظهراً وتصل إلى البحرين في الساعة 4:00 مساءً، فيما تقلع رحلات العودة في الساعة 8:50 مساءً لتصل إلى العاصمة السعودية في الساعة 10:00 مساءً.

وذكر انه من المقرر أن تبدأ الرحلات من جدة في 3 ديسمبر الجاري، وتقلع في الساعة 4:55 مساءً وتصل إلى البحرين في الساعة 7:25 مساءً. فيما تقلع رحلات العودة من البحرين في الساعة 8:15 لتصل في الساعة 10:55 مساءً.

وأضاف المهنا انه نظراً لارتفاع الطلب على هذه الخدمة الجديدة، نحن واثقون من أن الفائدة ستعم على كلا السوقين، بفضل ما تحظى به البحرين من تفضيل كوجهة جذابة للأعمال والاستجمام ،لافتا انه في عام 2014 قام 6 ملايين سعودي بزيارة البحرين بمعدل زيادة سنوية بلغ 19.3%، ليشكل السعوديون حتى الوقت الحالي القطاع الأكبر من الزائرين من أصل 6.6 ملايين مسافر من منطقة الخليج إلى البحرين. وتواصل الزيادة الملحوظة في عدد المسافرين بين البحرين والمملكة العربية السعودية دعم العلاقة الوطيدة بين البلدين في قطاعي العمل والترفيه".

كما تقدم المهنا بالتهنئة لجميع اعضاء فريق طيران، وأعرب عن شكره للمسؤولين في مطار البحرين الدولي وشؤون الطيران المدني بمملكة البحرين إضافة إلى الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، لما قدمته من دعمٍ لضمان نجاح تلك الخطوة الاستراتيجية.

ومن جانبه قال السيد محمد خليل الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة مطار البحرين "نود أن نهنئ طيران ناس على إضافة هذه الوجهة المهمة إلى شبكة الوجهات المتنامية في المنطقة"، مضيفا ان قرار طيران ناس إطلاق الخدمة الجديدة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين سيعزز دون شك من خيارات السفر أمام المسافرين محلياً وإقليمياً ودولياً على حد سواء، كما سيمنح قطاع الطيران دفعة قوية، لا سيما مع استمرار ارتفاع أعداد ضيوفنا المسافرين بغرض العمل أو الاستجمام بين البلدين كل عام".

وتبدأ الأسعار للرحلات بين الرياض والبحرين من 299 ريال سعودي وأسعار الرحلات بين جدة والبحرين من 399 ريال سعودي، ويمكن حجز رحلات طيران ناس عبر الموقع الإلكتروني www.flynas.com أو وكالات السفر المعتمدة ،وسيتم تشغيل الرحلات باستخدام طائرات إيرباص A320 تتسع لـ 164 ضيفاً في الدرجتين الاقتصادية والأعمال؛ 156 ضيفاً في الدرجة الاقتصادية و8 ضيوف في درجة الأعمال.

بدوره اعرب سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الوكيل المساعد للسياحة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن سعادته بتدشين الخدمة الجديدة لشركة ناس بالبحرين ، مشيرا الى ان هذه الخطوة سوف تستهدف العوائل السعودية ورجال الاعمال ،لافتا الى ان الاسعار التي تم الاعلان عنها والتي تقارب 29 دينار بحريني هي اسعار مناسبة جدا .

واكد الوكيل المساعد للسياحة في تصريحات صحفية على هامش حفل التدشين ان هيئة البحرين للسياحة والمعارض تتحرك يدا بيد مع مطار البحرين الدولي حيث سيكون هناك تسويق وترويج لهذه الخطوط ،لافتا الى ان هذه تعد الخطوة الاولى التي تبدأها شركة فلاي ناس في البحرين معربا عن تطلعه الى المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة .

واشار سعادة الشيخ خالد بن حمود الى ان رؤية هيئة البحرين للسياحة والمعارض خلال الخمس سنوات المقبلة تتجه الى السوق الخليجي ،قائلا ان ان هذا التعاون مع شركة طيران ناس يمثل اضافة كبيرة .
من جانبه نوه بول بيرن الرئيس التنفيذي لطيران ناس بتدشين الخدمات الجديدة لطيران ناس في البحرين ،مؤكدا ان تدشين ثلاث رحلات أسبوعية من الرياض وجدة إلى البحرين هي بداية ،مشيرا الى ان خطة طيران ناس ان تصل عدد الرحلات الى سبع رحلات.