توّج فريق بايرن ميونيخ بطلا للشتاء بعدما انهى مرحلة الذهاب متصدرا لترتيب الدوري الالماني لكرة القدم برصيد 46 نقطة، ومتقدما بفارق 8 نقاط عن اقرب مطارديه بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

هيرتا برلين الذي يقبع في المركز الثالث برصيد 32 نقطة بعد اقضاء 17 جولة، كان مفاجأة جولة الذهاب بكل تأكد عطفا على تألق خط هجومه بقيادة الايفواري كالو، بينما يقبع فولفسبورغ، وصيف النسخة الماضية، في المركز السابع برصيد 26 نقطة، في بداية سيئة للغاية لابناء المدرب هيكنغ على خلاف الموسم الماضي.

القمة والوسط والقاع .. 3 صراعات ربما تكون قد حُسمت اغلبها في محطة الذهاب (على الورق)، خاصة وأن كل المعطيات تشير إلى تتويج بايرن ميونيخ بدرع البوندسليغا للمرة الرابعة على التوالي والسابعة والعشرون في تاريخه، إلا اذا حدثت "معجزة" في زمن ولت فيه المعجزات الكروية.

لاعبون قادوا انتفاضة فرقهم هذا الموسم بالدوري الالماني، وآخرون كانوا بمثابة ضيوف الشرف في اغلب المحافل الكروية، وفي سياق التقرير التالي، يستعرض لكم ابرز اللاعبون الذي تألقوا بشكل لافت هذا الموسم في البوندسليغا على النحو التالي:

1- ليفاندوفيسكي ومولر وكوستا (بايرن ميونيخ)

ساهمت اهداف المهاجمان المتألقان، البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي والالماني توماس مولر في تصدّر العملاق البافاري لجدول الترتيب بعد انقضاء 17 جولة (مرحلة الذهاب) حيث يحتل ليفا المركز الثاني على قائمة هدافي الدوري المحلي برصيد 15 هدفا، متفوقا على مولر صاحب المركز الثالث برصيد 14 هدفا، كما سجل ليفاندوفيسكي اسرع 5 اهداف (ميجا هاتريك) في تاريخ البطولة بشباك فولفسبورغ بغضون 9 دقائق فقط بعدما شارك في اللقاء كبديل.

وخطف البرازيلي دوغلاس كوستا الانظار في موسمه الاول مع بايرن ميونيخ، حيث نجح بسد الفراغ الذي خلّفه غياب الهولندي ارين روبين بداعي الاصابة، واصبح عنصرا اساسيا في تشكيلة المدرب الاسباني بيب غوارديولا، ويعد احد مفاتيح الفوز المهمة للعملاق البافاري بفضل مهارته وسرعته، فضلا عن تمتعه بتسديدات قوية لا تظل طريق المرمى ابدا.

2- بيير-ايميريك-اوباميانغ (بروسيا دورتموند)

انفجر المهاجم الغابوني اوباميانغ صاحب الـ (26 عاما) هذا الموسم بشكل كبير مع اسود الفيستفاليا، كما يتصدر قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 18 هدفا، وهي الاهداف ذاتها التي ساهمت باحتلال دورتموند وصافة الترتيب في مرحلة الذهاب برصيد 38 نقطة، كما حقق سلسلة تهديفية مثالية استمرت لعشرة مباريات متتالية.

3- سالومون كالو (هيرتا برلين)

يعد المهاجم الايفواري احد الاسباب المباشرة لانتزاع هيرتا برلين المركز الثالث على سلم ترتيب اندية البوندسليغا هذا الموسم برصيد 32 نقطة، بفضل اهدافه ال9 من 16 مباراة والتي جعلته يقبع في المركز الخامس على قائمة هدافي البطولة.

4- خافيير هيرنانديز (باير ليفركوزن)

نال المهاجم المكسيكي تشيتشاريتو الكثير من عبارات الاطراء والمديح بسبب تألقه اللافت هذا الموسم، حيث سجل 11 هدفا جعلته يحتل المركز الرابع على قائمة هدافي الدوري الالماني، واصبح وجوده يشكل علامة فارقة مع ليفركوزن، صاحب المركز الخامس على سلم ترتيب اندية البوندسليغا برصيد 27 نقطة.

5- رافاييل (بروسيا مونشنجلادباخ)

المهاجم البرازيلي "العبقري" رافاييل الذي تتصارع العديد من الاندية على ضمه يتقدمها بايرن ميونيخ، شكل وجوده هذا الموسم علامة فارقة من مونشنجلادباخ، حيث سجل 6 اهداف ساهمت باحتلال فريقه المركز الرابع على جدول الترتيب برصيد 29 نقطة، ويتمتع بامكانيات تهديفية عالية ويعد من اللاعبين المفضلين للمدرب فافر.

6- رينيه ادلر (هامبورغ)

ظهر أدلر (30 عاما) حارس مرمى منتخب ألمانيا السابق بمستوى متميز خلال هذا الموسم مع هامبورغ، في الوقت الذي اقترب فيه فريقه من احتلال مركز من المراكز التي تؤهل للعب في أوروبا، حيث يقبع "الديناصورات" في المركز العاشر على سلم الترتيب برصيد 22 نقطة بعد انقضاء 17 جولة.