حسن عبدالنبي
قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح إن عدد الشركات العاملة في المطار بلغ 52 شركة طيران دولية إلى جانب 31 شركة طيران تجاري و 20 شركة جوي ليصل الإجمالي إلى 103 شركات.
وأضاف في في تصريح صحافي، أن النمو الذي شهده مطار البحرين الدولي على مدى السنوات الماضية مروراً بعملية التطوير التي يشهدها حالياً والتقدم الاقتصادي في البحرين أعطى المطار زخماً ليصل إجمالي الشركات العاملة إلى هذا المستوى.
ولفت البنفلاح إلى أن هذا النمو يوفر وصلات مباشرة من البحرين إلى 49 وجهة في آسيا، ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة، مؤكداً تصميم الشركة إلى زيادة هذه الأرقام وتعزيز روابط مطار البحرين الدولي إلى السوق الدولية.
وقال «تشكل وجهات الشرق الأوسط وآسيا المساهمين الرئيسيين لحركة الطيران بمطار البحرين الدولي، فما بين مارس 2014 وفبراير 2015 شهد تدفق الركاب إلى هذه المناطق من مطار البحرين نمواً بنسبة 12% و9% على التوالي. كما إن حركة السفر إلى وجهات شمال أفريقيا من القاهرة وأديس أبابا والخرطوم سجلت زيادة 13%.
وأردف «كانت جهودنا لزيادة عدد شركات الطيران ناجحة جداً، ففي خلال عام واحد فقط استقطبت شركة مطار البحرين 4 شركات طيران جديدة وهي طيران ناس وطيران بيجاسوس التركية، شركة كارجولوكس للشحن الجوي، والطيران السوري التي ساعدتنا على الارتقاء بوجهات السفر لمختلف أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا على نطاق أوسع».
وزاد «هناك تواصل مع شركات الطيران الصينية لفتح خط مباشر للصين، كما إن هناك مباحثات مع إحدى شركات الطيران الصينية الأربع التي أبدت إحداها اهتماماً لفتح خط مباشر من البحرين إلى الصين».