صرح رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، اليوم بأن كثير من مشجعي الملكي يطابقون بين النجم الراحل ألفريدو دي ستيفانو ومدرب الفريق الحالي زين الدين زيدان، وهما لاعبان فريدان انتهى بهما الأمر بتدريب الميرينجي.

وفي مقابلة لصحيفة (فرانس فوتبول) ستنشر غدا ولكن تم الكشف عن مقتطفات منها اليوم، أشار فلورنتينو "هنا كثير من الناس عشقت زيدان. كثيرون من يطابقون بينه وبين ألفريدو دي ستيفانو لأن الأجيال القديمة كانت تقول بفخر: لقد شاهدت دي ستيفانو (وهو يلعب) فيما تقول الأجيال الشابة إنها شاهدت زيدان".

وكشف رئيس النادي الملكي أن زيدان، الذي كان يدرب فريق ريال مدريد الرديف، وافق دون تردد على طلب توليه تدريب الفريق الاول خلفا لرافائيل بنيتيز، الذي أقيل بسبب النتائج السيئة.

وفي هذا الصدد أوضح أن زيدان وافق على الفوز: "كانت نعم واضحة وقوية تؤكد لي ما كنت أعرفه بالفعل: أن زيدان مستعد لهذه المهمة الجديدة كما أنه شغوف بهذا التحدي".

وتطرق فلورنتيو في هذه المقابلة لوضع اللاعب كريم بنزيمة، المتهم في فرنسا بالتواطؤ في ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي، حيث جدد التأكيد على ثقته في بنزيمة.

وأضاف "لقد دعمناه وسنواصل دعمه دائما. بعد التحدث معه ونظرا لمعرفتنا له، من المستحيل التفكير في أنه فعل شيئا سيئا. إنه شخص جيد ولم أشك مطلقا في إمكانية ارتكابه لهذا الفعل، لقد حاول فقط مساعدة صديقه فالبوينا بشكل حقيقي".

وحول اللاعب رافائيل فاران (22 عاما) والذي يتنافس على موقعه مع سرخيو راموس (29 عاما) والبرتغالي بيبي (32 عاما)، عول فلورنتينو على أن فاران سيتمكن يوما ما من قيادة الريال: "المشجعون يعشقونه كما أنه لاعب كبير وشخص مثالي".

وفيما يتعلق بالعقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الريال وأتلتيكو مدريد بمنعهما من تسجيل لاعبين جدد لموسمي انتقالات متتاليين حتى صيف عام 2017 لانتهاك قواعد تسجيل لاعبين قاصرين، رد فلورنتينو "إنها عقوبة مؤلمة، كما أنها وصمة في صورة ريال مدريد. نحن واثقون من أن الأمر مجرد خطأ. من السخف أن تتم معافبة ريال مدريد على مسألة متعلقة بحماية الأطفال رغم أن هذا الأمر يشكل أولوية بالنسبة لنا".