حسن عبدالنبي


كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أن الوزارة منحت تراخيص لإنشاء 6 فنادق جديدة من فئتي الـ4 والـ5 نجوم 2 منهم قيد الإنشاء حالياً، بالإضافة إلى 12 فندقاً آخر قيد الدراسة.
وأكد الزياني على هامش افتتاح فندق «أسدال جلف إن» الذي تديره مجموعة فنادق الخليج، أن عدد الفنادق في البحرين يبلغ 110 فنادق من فئة 4 و5 نجوم، ومن المؤمل أن يبلغ 128 فندقاً.
وقال الوزير إن استراتيجية الوزارة تشمل تكامل الجهود مع المنافذ الجوية والبرية من إدارة الهجرة والجوازات وجسر الملك فهد وشركة طيران الخليج، لتسهيل إجراءات دخول السواح واستقطاب السياح عبر الترويج الخارجي للمملكة في المعارض الدولية ووسائل الإعلام الدولية.
وأوضح الزياني أن الوزارة تحرص على بناء قطاع سياحي متكامل ويتمتع بالاستدامة في البحرين، حيث تتجه الوزارة في الوقت الحاضر إلى تنفيذ الخطط والبرامج الهادفة إلى تعزيز قطاع السياحة في مملكة البحرين، كونه يشكل قطاعاً اقتصادياً مهماً، خصوصاً في ظل ما تتمتع به المملكة من تاريخ عريق وسمعة تجارية وحضارية تميزت بها على مر العصور.
وأعدت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة خطة سياحية متكاملة تشمل 3 مراكز ثقل، أولها «الإيواء» وما يحتويه من فنادق وشقق فندقية ومنشآت سياحية، بجانب «المنافذ» لتسهيل إجراءات الدخول إلى البحرين، بالإضافة إلى «الفعاليات أو الجذب السياحي».
وافتتح الزياني فندق «أسدال جلف إن» التابع لمجموعة فنادق الخليج مساء أمس الأول بضاحية السيف، مؤكداً أن الحكومة تضع قطاع السياحة والترويج للمملكة كوجهة سياحية واستثمارية ملائمة، ضمن أهم أولوياتها واهتماماتها.
وأضاف «ومن خلال هذه المشاريع والمرافق الفندقية والسياحية التي تستقطب الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، فإننا نكون حققنا جزءاً كبيراً من استرتيجياتنا وأهدافنا المنصبة أساساً على تعزيز قطاع السياحة وبما يتوائم وتوجهاتنا في صياغة هوية سياحية جديدة خاصة في البحرين تعبر عن المنتج السياحي البحريني الذي تعتزم المملكة الترويج له في الفترة القادمة».
وأضاف: أن «القطاع السياحي في البحرين هو قطاع مهم بوصفه رافداً من روافد الاقتصاد الوطني ويعول عليه مستقبلاً ضمن مجالات تنويع الاقتصاد، كما إنه موظف رئيس للعمالة البحرينية لاسيما وأنه قطاع سريع النمو».
وأكد أن تطوير القطاع السياحي في المملكة يعد من أولويات برنامج عمل الحكومة كما إنه على رأس أولويات خطط عمل الوزارة، ونحن نقوم بواجبنا في طمأنة المستثمرين سواء كان بحريني أو أجنبي إلى توافر البيئة الحاضنة للمشاريع السياحية، لاسيما وأن قطاع السياحة هو قطاع ناشئ ويحتاج إلى استثمارات كبيرة وكذلك إلى بنية تحتية سليمة من أجل استدامة القطاع».
وأشاد الوزير بكافة الخدمات التي يوفرها الفندق عبر مرافقه المختلفة والتي تلبي احتياجات ومتطلبات المرتادين والزوار، منوهاً في هذا السياق إلى تقدير الحكومة للجهود التي تبذلها الشركات السياحية والفندقية والمستثمرون من البحرين وخارجها والهادفة بالأساس إلى تنمية الاقتصاد الوطني ومشاركة الحكومة في الترويج للبلاد كوجهة سياحية حاضنة ومرحبة للجميع.
من جهته، أكد عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الخليج عقيل رئيس «أن مجموعة فنادق الخليج فخورة بهذه الإضافة الجديدة التي جاءت بعد توقيع الاتفاقية مع مجموعة أسدال لإدارة الفندق في أوائل العام الماضي، الذي يعد إضافة مميزة لباقة الفنادق التي تديرها مجموعة فنادق الخليج والتي تأتي تماشيا مع الخطط التطويرية للمجموعة».
ويقع «أسدال جلف إن» في ضاحية السيف، والتي تعد من أنشط مناطق المملكة تجارياً وسياحياً، كما يمكن للنزلاء السير على الأقدام للوصول إلى مراكز التسوق الرئيسية، والوصول إلى مطار البحرين الدولي خلال 15 دقيقة وعلى مسافة قصيرة إلى حلبة البحرين الدولية. ويعتبر الفندق إضافة جديدة لمجموعة فنادق الخليج من فئة الأربع نجوم ويضم 89 غرفة وجناح مزودة بأحدث وسائل و سبل الرفاهية كما يوفر الفندق عدة اختيارات من المطاعم الراقية التي تقدم أفخر قوائم الأطعمة و أعلى مستويات الخدمة كالمطعم الإيطالي واللبناني وكذلك مطعم لتلبية طلبات الزبائن طوال اليوم. كما يضم الفندق قاعات اجتماعات مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في مجال المؤتمرات والاجتماعات والتي تتسع لأكثر من 50 شخصاً، صالة جمنازيوم، حمام سباحة وساونا.