استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مقر الهيئة اليوم الأحد 6 مارس 2016م وفداً من البرلمان الإندونيسي ترأسه عضو البرلمان الإندونيسي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية- البحرينية السيد آسب موصول وبحضور سعادة النائب عباس الماضي رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب البحريني.

ويأتي هذا اللقاء ضمن برنامج زيارة الوفد الإندونيسي إلى مجلس النواب من أجل تعزيز علاقات التعاون في مجالات عديدة.

وتباحث الطرفان خلال الاجتماع سبل تعزيز اللقاء الحضاري ما بين مملكة البحرين وإندونيسيا وإمكانية تحقيق تعاون مستقبلي يتمثل في مشاريع وأنشطة ثقافية.

ورحّبت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بأعضاء البرلمان الإندونيسي، قائلة إن مملكة البحرين تسعى إلى تعزيز مكانتها كمركز للقاء الحضاري والتبادل الثقافي ما بين شعوب العالم.

وأشارت معاليها إلى حضور إندونيسيا في الحراك الثقافي البحريني عبر أنشطة مختلفة، موضحة أن السفارة الإندونيسية تبدي تعاونا بناء مع هيئة البحرين للثقافة والآثار بما يثري الأجواء الثقافية البحرينية.

بدوره توجّه السيد آسب موصول بالشكر إلى معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لحسن الاستقبال، مؤكداً أن من أهم أهداف مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية- البحرينية هو تعزيز العلاقات الإنسانية والثقافية ما بين البلدين.

وأعقب اجتماع وفد البرلمان الإندونيسي بمعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، زيارة إلى متحف البحرين الوطني، حيث تعرّف الوفد على أبرز جوانب عمل المتحف في حفظ، صون وتعزيز مكانة الثقافة المحلية والتراث الوطني. كما تعرف الوفد على أقسام المتحف المختلفة، بما فيها قاعات المعارض التي تضم حاليا معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 42 ومعرض الأزياء الملكية الهندية.