اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خطة طويلة الأمد لتنفيذ بنود الرؤية والمهمة الجديدتين (آسيا واحدة، هدف واحد)، والتي تهدف لوضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موقع رائد على المستوى العالمي، وأن تصبح لعبة كرة القدم الرياضة الأولى في القارة، إلى جانب العمل على توثيق العلاقات مع مختلف المنظمات العاملة في اللعبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للمكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي عقد اليوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور برئاسة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وحضور أعضاء المكتب التنفيذي وعدد من المسؤولين في الاتحاد الآسيوي.

وأكد الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة على أهمية تفعيل الرؤية والمهمة الجديدتين للإتحاد القاري عبر وضع خطة بعيدة المدى تصب في خانة ترجمة الأهداف المنشودة في زيادة شعبية لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية، ووضع الإتحاد القاري في مكانة متقدمة بين مختلف الإتحادات القارية في العالم.

وأشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيواصل العمل عن قرب مع الاتحادات القارية، من خلال تعزيز مذكرات التفاهم مع كل من الإتحاد الأوروبي والإتحاد الأوروبي وإتحاد الكونكاكاف، إلى جانب توثيق أواصر التعاون مع مختلف الأطراف المعنية في كرة القدم العالمية .

وشدد الشيخ سلمان على أهمية العمل المكثف لتعزيز القدرات التنافسية لكرة القدم الآسيوية على الساحة الدولية، مبيناً على أن الرؤية والمهمة الجديدتين للإتحاد القاري تصب في هذا الإتجاه من خلال وضع البرامج والمبادرات التي تسهم في تقليص الفجوة مع المنتخبات العالمية المتطورة.

وقرر المكتب التنفيذي خلال الاجتماع اختيار العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستضافة حفل توزيع الجوائز السنوي لعام 2016 وذلك يوم 30 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل، حيث ستكون هذه المرة الثانية التي يقام فيها الحفل بمدينة أبوظبي بعد عام 2006 ،الذي شهد للمرة الأولى إقامة الحفل خارج العاصمة الماليزية كوالالمبور مقر الإتحاد الأسيوي.

واشاد الشيخ سلمان باختيار أبوظبي لإستضافة حفل الجوائز السنوي للإتحاد الآسيوي قائلا : كرة القدم حققت ازدهارا كبيرا في دولة الإمارات على مر السنين، ونحن سعداء جدا بإقامة حفل توزيع الجوائز السنوي في أبوظبي هذا العام، كما أننا على ثقة كبيرة بقدرة دولة الإمارات على استضافة الحفل بصورة متميزة تعكس سمعتها العطرة على صعيد تنظيم الأحداث والمناسبات الرياضية.

وهنأ المكتب التنفيذي منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والعراق للرجال ومنتخبي الصين وأستراليا للسيدات، على تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

واطلع المكتب التنفيذي خلال الإجتماع على تقرير مجموعة عمل إصلاح الحوكمة التي اجتمعت في فبراير / شباط ، كما صادق المكتب التنفيذي على قرارات لجان التدقيق الداخلي، التطوير، المالية، التسويق، والتي اجتمعت في كوالالمبور الأسبوع الجاري، ومن ضمن هذه القرارات إطلاق عطاءات لمشروعي تطوير، وذلك من أجل جمع وإدارة البيانات والبث المباشر.