استقبل المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بالقيادة العامة صباح اليوم ، الفريق أول جوزيف فوتيل Joseph Votel قائد القوات المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، وذلك بحضور سعادة الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة وزير شئون الدفاع، و سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان.
في بداية اللقاء رحب القائد العام لقوة دفاع البحرين بقائد القوات المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، حيث تم استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
بعد ذلك أستمع قائد القوات المركزية الأمريكية والوفد المرافق إلى إيجاز عن قوة دفاع البحرين ومراحل تشكيل أسلحتها، ووحداتها العسكرية المختلفة، ومدى التطور الذي حظيت به في هذا العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.
حضر اللقاء اللواء الركن حسن محمد سعد القائم بأعمال مدير ديوان القيادة العامة، واللواء الركن عبدالله حسن النعيمي المفتش العام، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.