أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد بما تتسم به العلاقات البحرينية البريطانية العريقة من تنامٍ مستمر في مختلف المسارات الحيوية، مما يزيد من وتيرته المواقف الداعمة المتبادلة بين البلدين والاهتمام المشترك بتطوير أفق التنسيق والتعاون على مختلف المستويات.


ونوه سموه بما يشكله الاحتفاء بمرور 200 عام على العلاقات البحرينية البريطانية من أهمية خاصة بالنسبة للبلدين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة مما يجسد عمق ومتانة روابط الصداقة والتعاون الاستراتيجي بينهما، مشيراً إلى أن استمرار تبادل الزيارات على كافة المستويات بين البلدين دلالة على رسوخ هذه العلاقات التاريخية وخصوصيتها المتميزة.

ولدى استقبال سموه في قصر الرفاع اليوم وفداً من جمعية الصداقة البحرينية البريطانية برئاسة السيد بيتر سينكوك ، أكد صاحب السمو الملكي على الدور الذي تسهم به مختلف المؤسسات في كافة المواقع لتدعيم أطر علاقات الصداقة بين البلدين ،مما يعززه إلمام منتسبيها بطبيعة خواص البلدين عن قرب.

ورحب سموه بزيارة وفد الجمعية، معرباً سموه عن التقدير لما تقوم به الجمعية من أنشطة وبرامج يوليها أعضاؤها الاهتمام والمشاركة الحيوية تجسد ما يحملونه من مشاعر طيبة تجاه مملكة البحرين.

من جانبهم، عبر السيد بيتر سينكوك عن شكره وتقديره على حسن الاستقبال بما يجسد حجم الاهتمام بالعلاقات الثنائية الراسخة، معرباً عن سرور أعضاء الجمعية لتجدد الزيارة إلى المملكة خاصة وأن العديد منهم يحملون ذكريات شخصية وأثيرة عن المملكة.