تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بحلحلة المشاريع العالقة في محافظة المحرق ومن بينها مشروع تطوير سوق المحرق المركزي أكدت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن شركة تطوير سوق المحرق المركزي بدأت في هدم جزء من السوق القديم تمهيدا لإعادة بنائه وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع المستأجرين لإخلاء السوق على أن تستكمل عملية الهدم بعد خروج جميع المستأجرين.

وبينت الوزارة أنه وبناء على توجيهات سمو رئيس الوزراء فإنها قد توصلت إلى اتفاق نهائي مع المستأجرين من خلال توفير محلات بديلة بالقرب من السوق الحالي لنقل التجار الموجودين في السوق إليها ليتمكنوا من الاستمرار في أعمالهم خلال عملية الإنشاء.

وأوضحت أن الشركة المطورة قامت بإنشاء سوق مؤقت وبدأت بتطوير مركز جديد من أجل نقل المحلات مؤكدة اهتمامها بشأن حلحلة جميع الأمور العالقة لضمان البدء في المشروع مبينة أن ما تحقق يعتبر الخطوة الأخيرة في حل جميع الإشكالات لتنفيذ المشروع.

وأكدت الشركة المطورة التزامها بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن إعطاء أولوية استئجار المحلات والفرشات لإصحاب المحلات والفرشات في السوق القديم وذلك بأسعار تنافسية عن غيرهم دون أن تقوم الحكومة بأي دعم في هذا الشأن.

الجدير بالذكر أن مشروع تطوير سوق المحرق المركزي يعتبر أحد المشاريع الرائدة في المنطقة والتي تم طرحها في مزايدة عامة وترسيتها على الشركة المطورة حيث سيحتوي السوق على سوق للخضار واللحوم والأسماك ومحلات تجارية وهايبر ماركت.