أعلن المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد وثائق مشروع إنشاء مجمع أسواق بالقرب من دوار 17 بمدينة حمد قريبا على مساحة تتجاوز 13000 متر مربع عبارة عن مجمع تحتل مواقف السيارات الطابق الارضي منه وسيكون بالطابق الاول هايبر ماركت وفي الطابق الثاني سوق مكيف متكامل للفواكه والخضروات واللحوم والاسماك بالإضافة الى محلات ستخصص للخدمات العامة، وسيتم استغلال مساحة السطح العلوي للمبنى في انشاء حديقة معلقة. موضحا أنه من المؤمل طرح المشروع في مزايدة عامة خلال الربع الثالث من العام الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ممثل الدائرة العاشرة لمدينة حمد النائب محمد اسماعيل العمادي بحضور كل من مدير عام بلدية الشمالية المهندس يوسف الغتم والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندس رائد الصلاح.

واوضح م. خلف على أن الوزارة تقوم بادارة املاكها بغرض توفير وتطوير الخدمات البلدية للمواطنين بشكل اساسي وذلك من منطلق الحرص على تحقيق التكامل في مسيرة التطوير الاقتصادي والخدماتي للمملكة، والعمل على تنفيذ المرافق العامة التي لها علاقة بالخدمات التي تقدمها البلديات والتي تنطلق من صلب اختصاصات الوزارة.

وذكر الوزير أن البلديات تعمل حاليا على تنفيذ مشروع الممشى في مجمع 1208 في المساحة الممتدة بين نفق 6 الى 14 حيث ان العمل جاري على الانتهاء من التصاميم الهندسية وتوفير الخدمات العامة ليكون مقصدا للعوائل في المنطقة وموقعا متكاملا لممارسة الرياضة، مشيرا الى ان مدينة حمد ستشهد اقامة عدد من المشاريع التنموية في المرحلة القريبة المقبلة كتنفيذ مشروع مجمع السوق المركزي وإنشاء مركز اجتماعي يتبع وزارة التنمية الاجتماعية.

ومن جانبه بين النائب محمد العمادي أهمية وجود الملاعب والمماشي في الدائرة العاشرة بإعتبارها من متطلبات التنمية الحضرية المستدامة ولما لها من دور في خلق مساحات رياضية لفئة الشباب وادماجهم في انشطة ترفيهية مفيدة الى جانب تهيئة المواقع للأنشطة العائلية، مبينا الحاجة الى تنظيم بعض المساحات في المنطقة عن طريق تحويلها الى مواقف للسيارات.
وتمت مناقشة عدة مواقع ستخضع للدراسة بقصد تحويلها الى مماشي وملاعب رياضية للمنطقة كالأراضي الواقعة في مجمع 1208 والعقار الواقع بالقرب من دوار 6 الى جانب انشاء ممشى بين دواري 16 و17 وتعديل ملعب كرة القدم الكائن في مجمع 1218.
كما بحث الجانبان عدد من القضايا المرتبطة بعاشرة مدينة حمد، وتمت الاشارة الى الاسواق الاسبوعية التي تشهدها المنطقة كسوق الخميس والثلاثاء والحاجة الى تنظيم مثل هذه التجمعات بتوفير موقع ملائم لأنشطة تلك الأسواق بعيدا عن الاكتظاظ وعرقلة الحركة المرورية من جهة وازعاج الأهالي القاطنين بالقرب من هذه الأسواق من جهة أخرى، حيث يتم في الوقت الحالي دراسة هذا الأمر من قبل بلدية الشمالية تمهيدا لرفع التصور المناسب.
وأشاد النائب العمادي بالدور الذي تقوم به شئون البلديات والخدمات المختلفة التي تنبثق من صميم عمل الوزارة موضحا اهمية فتح قنوات التواصل بين السلطة التشريعية والتنفيذية ويكون نتاجه تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية التي تخدم المواطن وتعود بالنفع على وطننا العزيز.