بحضور سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض وسعادة الاستاذ مؤنس محمود المردي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية افتتحت وكالة انباء البحرين ( بنا ) مساء امس معرضها الدائم للصور التاريخية وذلك بمنطقة باب البحرين بالمنامة والذي اقيم بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبالتنسيق مع اللجنة الاهلية لتطوير سوق المنامة، ضمن خدماتها الاعلامية التي تقدمها لتوثيق اهم المراحل التاريخية من مسيرة النهضة التي شهدتها وتشهدها مملكة البحرين وذلك بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة والصحف المحلية.

وقد عبر الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض عن شكره وتقديره على الجهد الوطني الذي بذل في اعداد هذا المعرض المتميز الذي يحكي ويسلط الضوء على فترات تاريخية وحقبات مهمة في مسيرة الوطن ، مثنيا على حرص وزارة شئون الاعلام بقيادة سعادة وزير شئون الاعلام الاستاذ علي بن محمد الرميحي واهتمامها بتوثيق كافة الصور لهذه المسيرة العظيمة والمكتسبات التي حققتها البحرين عبر تاريخها العريق الحافل بالعطاء والانجاز.

وقد اطلع الشيخ خالد بن حمود آل خليفة على ما اشتمل عليه المعرض عبر منصات تلفزيونية صممت بطريقة تعكس الموروث البحريني التاريخي وتضمنت صور وافلام تاريخية تبرز حضارة مملكة البحرين ومسيرتها الحضارية والتنموية وما تشهده من تطور وتقدم في كل المجالات والقطاعات ، مبديا اعجابه بالصور النادرة القديمة وحسن التنظيم لهذا المعرض الذي يعد فرصة طيبة لتعريف الزوار والسياح بثقافة وحضارة البحرين وانجازاتها وعراقة شعبها ، منوها بالتعاون المثمر بين وزارة شئون الاعلام وهيئة البحرين للسياحة والمعارض لإقامة مثل هذه المعارض والفعاليات المهمة التي تخدم اهدافنا وتطلعاتنا جميعا لخدمة البحرين العزيزة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشاد الشيخ خالد بن حمود بهذه المناسبة بالحضور الدائم لوكالة انباء البحرين في المشهد الاخباري المحلي وتغطيتها للأحداث والأنشطة والفعاليات المحلية والعربية والعالمية بكل موضوعية وتميز ، وما حققته من انجازات ونجاحات منذ انطلاقتها وما تضمه من كفاءات وخبرات اعلامية ، متمنيا للقائمين عليها كل التوفيق والسداد لتأدية رسالتهم الوطنية على الوجه الاكمل.

بدوره اشاد مستشار الاتصال والعلاقات الدولية والقائم بأعمال المدير العام لوكالة انباء البحرين مهند سليمان النعيمي بتوجيهات سعادة وزير شئون الاعلام الاستاذ علي بن محمد الرميحي ودعمه وتشجيعه لهذه البادرة الطيبة واقامة هذه المعارض والتي تأتي انطلاقا من توجهات الوزارة لتعزيز دور مختلف الاجهزة الاعلامية وتسخير جهودها في خدمة الوطن والمواطن على كافة المستويات.

معربا كذلك عن شكره وتقديره للشيخ خالد بن حمود بن عبد الله ال خليفة على حضوره وافتتاحه لهذا المعرض، وإشادته بدور الوكالة وجهود كوادرها الاعلامية ، مثمنا جهوده في تنشيط القطاع السياحي وإقامة المعارض والمؤتمرات التي تسهم في تعزيز مكانة المملكة على الخارطة السياحية الاقليمية والعالمية، كما ثمن التعاون والجهود الذي تقوم به اللجنة الاهلية لتطوير سوق المنامة وحرصها على انجاز مثل هذه المشاريع.

وكشف السيد مهند النعيمي عن عزم وكالة انباء البحرين قريبا اقامة معارض دائمة مماثلة للصور التاريخية بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض في العديد من مناطق المملكة تعزيزا لدور الوكالة ورسالتها الاعلامية التي تؤديها على الساحة المحلية.

من جهتها قالت مشرفة خدمة ( بنا زمان ) بوكالة انباء البحرين أمل جعفر والمشرفة على المعرض ان خدمة "بنا زمان" احدى ابرز الخدمات الاعلامية التي تقدمها وكالة انباء البحرين والتي تهدف لتوثيق اهم المراحل التاريخية من مسيرة النهضة التي شهدتها وتشهدها مملكة البحرين وذلك بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة والصحف المحلية.

واضافت ان الخدمة تسعى وعلى مدى يومي لبث مجموعة من الصور والافلام التي تعكس عراقة وتاريخ المجتمع البحريني وافراده وشخصياته البارزة في مختلف المجالات والقطاعات وذلك عبر موقع وكالة انباء البحرين على الانترنت (www.bna.bh) وحساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، ومنصاتها في عدد من المواقع في مملكة البحرين.

وبينت بان وكالة انباء البحرين حرصت وبالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض، واللجنة الاهلية لتطوير سوق المنامة على استحداث منصات لعرض الصور القديمة والافلام عبر شاشات موزعة ، باستخدام احدث الشاشات وتقنيات العرض الحديثة.

وجددت دعوتها لجميع المواطنين والمقيمين والباحثين وبقية المؤسسات ممن لديهم صور قديمة تبرز تاريخ البحرين المساهمة في اثراء المكتبة الالكترونية ونشرها على موقع وكالة انباء البحرين مع حفظ حقوق الملكية لهم، وذلك عبر ارسالها على البريد الالكتروني ([email protected])، او التواصل عبر هاتف الخدمة على رقم 66706940
من جانبه اشاد نائب رئيس اللجنة الاهلية لتطوير سوق المنامة السيد محمود النامليتي بهذه المبادرة التي تعكس الشراكة الحقيقة لابراز صورة البحرين التاريخية والمشرقة وإتاحتها لمختلف الفئات ، مؤكدا ان اللجنة حريصة على المساهمة في كل ما من شانه إبراز الصورة الحضارية والتاريخية للمملكة، مشيدا بجهود الاستاذ حسن الملك عضو اللجنة في المساهمة لانجاح الفكرة وخروجها للنور.

وقال ان هذه المبادرة تستحق الدعم والإشادة ، وان اللجنة ستكرس كل جهودها لضمان نجاحها وانتشارها واستفادة اكثر من موقع او جهة منها لما من شانها احياء وابراز هذا التاريخ العريق لمملكة البحرين.
وقدم النامليتي شكره وتقديره لسعادة الشيخ خالد بن حمود ال خليفة لما قدمه من مسانده ودعم لفكرة المعرض الدائم ، متطلعا لمزيد من المشاريع القادمة في سوق المنامة.