حصد فريق الحرس الوطني البحريني لحركات المشاة على المركز الأول يوم الخميس 16 يونيو 2016 في ميادين كلية ساند هيرست العسكرية في المملكة المتحدة ، وذلك خلال مسابقة حركات المشاة والتي تقيمها الكلية سنوياً حيث شارك بالمسابقة 23 فريقاً عسكرياً على مستوى الدول العربية والأوروبية.

وأشاد الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بالجهود الطيبة التي بذلها مدرب وأفراد الفريق معرباً سموه عن خاص شكره وتقديره لهم على تحقيق هذا الإنجاز في هذه المسابقة العالمية والتي من خلالها رفعوا اسم وراية مملكة البحرين عالياً.

كما نوه سمو رئيس الحرس الوطني بأن ما يذخر به الحرس الوطني من خبرات وكفاءات ما هي إلا نتيجة التأهيل والتدريب المكثف والمتميز لصقل قدرات منتسبي الحرس الوطني في جميع الميادين وأن هذه المشاركة عكست العديد من الجوانب التدريبية من إتقان لحركات المشاة وإجادتها ، والاستعداد المتميز لهذه المسابقة والتي أثبت من خلالها الفريق كفاءته وجدارته في التفوق وإحراز المراكز المتقدمة.

وإلى جانب حصول فريق الحرس الوطني على المركز الأول على الفرق في مسابقة ساند هيرست لحركات المشاة ، حصد الوكيل محمد يوسف الأنصاري من منتسبي الحرس الوطني المركز الأول لأفضل قائد مجموعة في قيادة الفرق المشاركة.