تغطية - اللجنة الإعلامية: أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن دورة سموه الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9» حظيت بمتابعة مباشرة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد الفدى الأمر الذي ساهم في نجاحها بصورة متميزة ناقلاً سموه تحيات وتقدير جلالته لجميع من ساهم في نجاح الدورة الرياضية والتي تحمل أهدافاً نبيلة تجاه الحركة الشبابية الرياضية في البحرين، معلناً سموه أن النسخة العاشرة التي ستقام السنة القادمة ستشهد تقديم المزيد من الأفكار المتميزة وذلك لتوسيع دائرة الاستفادة من الدورة لتشمل وتعم الجنسين ولتكون أهدافها شاملة ووافية لنؤكد من خلالها أن الدورة باتت اليوم مشروعاً وطنياً رياضياً متكاملاً هدفها إحداث نقلة نوعية بارزة في الحركة الرياضية البحرينية ورفدها جميع الألعاب الرياضية بالمواهب الرياضية التي تمتلك صفات مهارية وبدنية عالية.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل الختامي لدورة سموه الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية والذي أقيم في فندق السوفوتيل بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين والشركات الراعية والجهات الإعلامية والعديد من الشخصيات والمدعوين.
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن دورة «ناصر9» في حلتها الجديدة حققت نجاحاً كبيراً على مختلف الأصعدة والتفافاً وطنياً متكاملاً من أجل تعظيم دور الحركة الشبابية والرياضية في المملكة وخدمة الشباب البحريني من خلال ممارسته لرياضاته المحببة الأمر الذي جعل من الدورة مكاناً مناسباً لاكتشاف المواهب الرياضية لرفد الأندية الوطنية بالعديد من تلك المواهب، مؤكداً سموه أن الدورة وصلت إلى مرحلة متطورة وحققت إنجازات كبيرة وسمعة عالية على مختلف الأصعدة الأمر الذي يحتم مواصلة العمل الجاد والمخلص في سبيل الارتقاء بها إلى أعلى المستويات.
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدعم الجهات الحكومية والأهلية للدورة بالإضافة إلى الشركات الراعية التي كان لها دور في هذا النجاح باعتبارها شريكاً أساسياً، كما أثنى سموه على الدور البارز للجهات الإعلامية التي قامت بتغطية مسابقات الدورة مشيداً في الوقت ذاته بالفرق المشاركة في الدورة وحرص لاعبيها على إثراء مسيرتها بالصورة المتميزة.
وأكد ناصر بن حمد مواصلة الاستمرار في تقديم كل ما هو جديد في البطولة وخاصة بعد النجاح الباهر الذي تحقق من وراء ضم الألعاب الجماعية في النسخة الثامنة والألعاب الفردية في النسخة التاسعة الأمر الذي شمل شريحة أوسع من الشباب البحريني، مشيراً إلى أن السنوات المقبلة ستحمل المزيد من التطور وصولاً إلى تحقيق أهدافها النبيلة ورسالتها تجاه الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.
وكان الحفل الذي قدمته الإعلامية المذيعة بـMBC سارة عبدالعزيز بمشاركة الإعلامي اليافع فراس الفهادي قد بدأ بوصول راعي الحفل ثم عزف السلام الملكي وإلقاء أبيات من الشعر من الفهادي، تلاه تقديم استعراض فني بكرة القدم من قبل السعودي توفيق أنور لاقت استحسان الجميع وحظيت بتفاعل كبير من قبل الحاضرين الذين أثنوا على مهارات أنور بالكرة.
الكويتي بشار عبدالله يشيد بأفكار ناصر بن حمد
بعدها ألقى ضيف شرف الدورة اللاعب الكويتي الدولي السابق بشار عبدالله كلمة قال فيها «إنها لمناسبة عظيمة نتقدم من خلالها بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على إطلاق سموه لدورته الرياضية التي باتت حديث الساعة في منطقتنا الخليجية بفضل الأفكار المتميزة التي قدمها سموه وجعلت من الدورة واحدة من أفضل الدورات التي تستقطب الشباب البحريني».
وأضاف «لقد حقق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نقلة نوعية كبيرة في الدورة وأضحت اليوم مشروعاً وطنياً لدعم الرياضة البحرينية بالمواهب الرياضية خاصة بعد توجيه سموه بضم الألعاب الرياضية الجماعية والفردية إلى جانب كرة القدم في الدورة التي تمكنت من رفد الأندية والمنتخبات بالعديد من المواهب الشابة القادرة على مواصلة مسيرة العطاء للرياضة البحرينية... كل الشكر والثناء إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أفكاره التي سترسم ملامح المستقبل الجميل للرياضة البحرينية».
تكريم الوزارات والجهات المتعاونة
تفضل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتكريم الوزارت الداعمة للدورة والجهات المتعاونة وهي: وزارة الداخلية، وزارة النفط، وزارة شؤون الشباب والرياضة، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة شؤون الإعلام، وزارة الكهرباء والماء، وزارة الصحة، الخدمات الطبية بقوة دفاع البحرين، المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللجنة الأولمبية البحرينية، الاتحاد البحريني لكرة القدم، الأولمبياد الخاص، الاتحاد البحريني للبولنج، الاتحاد البحريني للسباحة، الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الاتحاد البحريني للترايثلون، اللجنة النسائية لكرة القدم.
تكريم الشركات الراعية والرعاة المساندين
بعدها تفضل سموه بتكريم الشركات الراعية للدورة وهي: مجموعة آل شريف، إبراهيم خليل كانو، مركز البحرين للمجوهرات وبهبهاني وأخوانه، الجسمي القابضة، انفوناس، فيفا، بتلكو، فيستا، AMA Sports، المرجان العقارية، فاست تيليكوم، شاريع النمل، بابكو، كريدي ماكس، ميناتيلكوم، البتروكيماويات (جيبك)، ناس المؤسسة، شركة MAK، الحواج، الفخامة للسيارات، داداباي، مجموعة بدر، كما قام سموه بتكريم الرعاة المساندين وهم: حوار للخدمات، سفينكس للأندية الصحية، سوفتيل، فينكس للإبداع والتسويق، طيران الخليج.
تكريم الرعاية الإعلامية
وتفضل سموه كذلك بتكريم الرعاة الإعلاميين للدورة وهم: تلفزيون البحرين، مجلة ميادين، جريدة أخبار الخليج، جريدة الوسط، جريدة الوطن، جريدة البلاد، Bahrain This Week، Power up Magazine.
تكريم رئيس اللجنة المنظمة ورئيس اللجنة الاستشارية
وقام سموه أيضاً بتكريم رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة الزميل توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات وتكريم رئيس اللجنة الاستشارية السيد عبدالرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية.
تكريم أعضاء اللجنة الاستشارية
كما قام سموه بتكريم أعضاء اللجنة الاستشارية في الدورة وهم: هشام البلوشي - مدير الاتحادات الرياضية باللجنة الأولمبية البحرينية، فريد طه - أمين السر العام لاتحاد البولينغ، فيصل سوار - أمين السر العام لإتحاد السباحه، راشد البوعينين - نائب رئيس لجنة المنتخبات لاتحاد ألعاب القوى، إبراهيم سيادي - أمين السر العام لاتحاد الطاولة، عبدالرضا أحمد سبت - ممثل الأولمبياد الخاص، خالد أحمد عبدالله - ممثل اتحاد السباحة، حمد الباكر – مقرر اللجنة الاستشارية.
تكريم أعضاء اللجنة المنظمة العليا
كما تفضل سموه بتكريم أعضاء اللجنة المنظمة العليا للدورة وهم: حسن إسماعيل نائب الرئيس ومدير البطولة وعضو اللجنة الاستشارية، خليفة الشروقي رئيس لجنة السكرتارية والمتابعـة، خالد خليل رئيس لجنة الخدمات، جاسم محمود رئيــــس لجنـة الحكــام، محمد حسين رئيـس اللجنــة الفنيـة، حسين الدرازي رئيــــس اللجنــــة الإعلاميــة، وحمد علي حسين رئيس لجنة المراســــــم ورضا الشملان رئيس لجنة التسجيل والإحصاءات وعيسى أحمد الذوادي رئيس لجنة تنظيم الملاعب ويوسف بودهيش رئيس لجنة الملاعب والصالات.
تكريم قدامى الرياضيين
وحرصاً من سموه على تكريم قدامي الرياضيين الذين كانت له بصمات واضحة في الحركة الرياضية في المملكة قام سموه بتكريم قدامى الرياضيين وهم: المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، الحكم الدولي إبراهيم الدوي، نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سابقاً عبدالله حمزة، رئيس نادي اتحاد الريف عبدالله كاظم، المرحوم عبدالله عيسى خزعل – أمين السر العام السابق للاتحاد البحريني لكرة القدم، محمد أحمد – حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم سابقاً.
تكريم الأقسام الرياضية
تقديراً من سموه لدور الصحافة الرياضية في تغطية فعاليات الدورة فقد قام سموه بتكريم الأقسام الرياضية وهم: جريدة أخبار الخليج والحاصلة على جائزة (كأس التغطية المميزة)، جريدة الوســط، جريدة الوطن، جريدة البلاد، جريدة G.D.N، القناة الرياضية.
تكريم الفرق الفائزة
وقام سموه بتكريم الفريق الفائز بالمركز الأول في بطولة كرة القدم وهو فكتوريوس بالإضافة إلى الفريق الفائز بالمركز الأول في بطولة الأولمبياد الخاص لركلات الجزاء في كرة القدم، تكريم اللاعبين أصحاب المراكز الثلاثة في بطولة البولينغ، تكريم السباحين الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات السباحة، تكريم الفريق الفائز بالمركز الأول في بطولة الصالات للسيدات، تكريم الأبطال الفائزين في بطولات كرة الطاولة، تكريم الفريق الفائز ببطولة الأكاديميات لكرة القدم و تكريم الفائزين في مسابقات ألعاب القوى، و تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة الدواثلون.
تكريم الفرق المشاركة في مسابقة القدم
ثم تفضل سموه بتكريم الفرق المشاركة في مسابقة كرة القدم وهم: فيكتوريوس، غالاكتيكوس، الفخار، صقورالبحرين، فورايفر، الزلزال، بتلكوجنرز يونايتد، النوايف، نوماس، العميد، الوحدة، أحلامبتلكو، المصيف، الفخامة للسيارات، فيستا، الصقور.
تكريم الأفضل في مسابقة كرة القدم
كما قام سموه بتكريم الأفضل في مسابقة كرة القدم والتي جاءت نتائجها على النحو التالي: الفريق المثالي (فيستا) أفضل حارس (عبدالله حسن الذوادي - فيكتوريوس)، هداف البطولة (دييغو بليلسليس- بتلكو جنرز يونايتد) أفضل لاعب (محمود عبدالرحمن- بتلكو جنرز يونايتد) وأفضل مدير فريق (الشيخ احمد بن عيسى آل خليفة- بتلكو جنرز يونايتد) وأفضل إداري (هشام اسماعيل – الزلزال) وأفضل مدرب(صديق خميس زويد- فكتوريوس).
تكريم المواقع الإلكترونية
وقام سموه أيضاً بتكريم المواقع الإلكترونية التي قامت بتغطية الدورة وهم: الفريق الإلكتروني للرسالة اليومية، موقع حساب الحكم، موقع مجلة الأحمر، موقع راصد الجماهير، موقع أخبار الرياضة البحرينية، موقع سيد الملاعب، موقع صور ملاعب البحرين، موقع راصد الجماهير لكرة القدم، موقع مجلة الأحمر الإلكترونية.
تكريم ضيوف الحفل
كما قام سموه بتكريم ضيوف الحفل وهم: عبدالله الحمدان واللاعب الدولي الكويتي بشار عبدالله والمذيعة سارة عبدالعزيز والمذيع الصاعد فراس الفهادي والاستعراضي السعودي توفيق أنور.
هدايا تذكارية لسموه
تسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هدية تذكارية من شركة فاست تيليكوم كما تسلم سموه هدية أخرى من السيد عبدالله الحمدان من دولة الكويت.
اللجنة المنظمة تثمن دعم ناصر بن حمد
وفي نهاية الحفل تسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هدية تذكارية من رئيس اللجنة المنظمة للدورة توفيق الصالحي تقديراً وعرفاناً عن رعاية ودعم سموه للدورة والتي حققت أهدافها كاملة في النسخة التاسعة.