صرحت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أنّ الهيئة بدأت إجراءات التحقيق في ملابسات وفاة شابة بحرينية بعد تلقيها للعلاج في احدى المستشفيات الخاصة.

وأوضحت د.الجلاهمة أنّ الهيئة تلقت بلاغاً من الجهات الرسمية بشأن حالة الوفاة وعلى الفور توجه مفتشو الضبط القضائي إلى المستشفى وتم فتح محضر، كما تم تسجيل أقوال مدير المستشفى والأطباء المعالجين، وتم الاطلاع على ملف المريضة وتسجيل كافة الإجراءات التي تمت منذ دخولها المستشفى، فيما تم أخذ نسخ من الملف الطبي للمريضة.

وأكدت الرئيس التنفيذي بأنّ الهيئة بصفتها جهة تحقيق مستقلة ستعرض الحالة بكافة الأدلة والأوراق على اللجان الفنية المتخصصة بالهيئة تمهيداً لتقدم بدورها تقريراً فنياً للنيابة العامة بشأن مدى توافر أخطاء طبية أدت للوفاة من عدمه، ولاتخاذ إجراءاتها التأديبية المختصة بها وفق القانون في حالة توافر الخطأ الطبي بإحالة المخالفين للجنة التأديبية بالهيئة. وتقدمت الهيئة بخالص المواساة والعزاء لأهل الفقيدة.

يشار إلى أنه وفقاً للقانون رقم (38) لسنة 2009 بإنشاء الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية فإنّ الهيئة هي الجهة المختصة بالرقابة على المؤسسات الصحية وتلقي الشكاوى ودراستها ومسائلة المرخص لهم تأديباً عن الأخطاء الواقعة منهم وفق المادة (4) من القانون.