نظمت كلية تقنية المعلومات والاتصالات والإعلام الإلكتروني في بوليتكنك مؤخرا المعرض السادس لمشاريع الطلبة للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2016 –2017م،تحت رعاية القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الدكتور محمد إبراهيم العسيري.

وشمل المعرض أكثر من 50 مشروعًا طلابيًا ذا علاقة بتقنية المعلومات والاتصالات والإعلام الإلكتروني مثل: التطبيقات على شبكة الإنترنت، وتطبيقات الهواتف الذكية، والبنية التحتية للشبكات، وتنظيم المشاريع. بالإضافة إلى ذلك، عرض طلبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "المتجر السريع" كأنموذج لبدء مشروع تجاري، وتجربة فريق البوليتكنك Vanguards الفائز في النهائيات العربية لكأس التخيل 2016، ليكون ضمن الفرق التي ستتنافس في النهائيات التي ستقام في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية. فيما قدم طلبة الإعلام الإلكتروني مشاهد وثائقية من فيلم وكذلك بعض الأعمال الفائزة..

وقال العسيري ان هذا المعرض هو السادس لكلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام الإلكتروني الذي اتاح الفرصة للطلبة لعرض مشاريعهم مشيرا الى ان الكلية تعلم طلابها على استخدام نهج التعلم القائم على حل المشكلات الذي يركز على التعلم العملي، وهذا يضمن تخرجهم من البوليتكنك وهم على أتم الاستعداد للانضمام إلى سوق العمل، بما يحقق الهدف الأول من الخطتنا الإستراتيجية 2015-2019، المتماشية مع رؤية مملكة البحرين2030 وبرنامج عمل الحكومة 2015 – 2018".

وشاركت شركة اس اي بي (SAP) الرائدة في مجال الأنظمة والبرمجيات كشريك إستراتيجي في هذا المعرض، حيث قدمت الجائزة للمشروع الفائز هذه السنة، وإطلاق الجيل المقبل من استشارات (SAP) في الشرق الأوسط لدعم الابتكارات الطلابية التني تنمي مفاهيم التصميم ونماذج التطبيق لنظام(SAP) الإيكولوجي.

وبين مدير (SAP) لشبكة التعليم للتحول الرقمي في الشرق الأوسط الأستاذ وسام القاضي ان الشراكة مع بوليتكنك البحرين، التي تعد إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مملكة البحرين، تعزز دعم SAP للقوى العاملة البحرينية في المستقبل، حيث أظهرت هذه المشاريع الطلابية أن شباب البحرين هم في الطليعة باستخدامهم التكنولوجيا المبتكرة لمواجهة التحديات المعقدة وملتزمون إيجاد فرص عمل مجدية لهم لدعم الاقتصاد الرقمي في البحرين".

وحضر افتتاح المعرض نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، وعميد كلية الهندسة والتصميم وتقنية المعلومات الدكتور فيليب برينجيت، والقائم بأعمال مدير إدارة الخدمات الطلابية الأستاذة كاثرين والكر.