أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن مواقف شعب البحرين المشرفة في الدفاع عن الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره في مختلف الظروف تمثل دائما مصدر فخر واعتزاز، وتعكس ما يتميز به أبناء البحرين من وعي وإدراك كبير لحقيقة ما يجري حولهم من تطورات.

وشدد سموه على أن الأحداث والمتغيرات التي يمر بها العالم يجب أن تعطينا مزيدا من القوة والثبات والعزم على تدعيم ركائز أمن الوطن واتخاذ الاجراءات التي تضمن تحقيق ما يسعى إليه شعب البحرين الوفي لوطنه من أهداف على صعيد التقدم والنماء.

وقال سموه: "إننا سائرون بعون الله في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في مسيرة التنمية، ومصدر قوتنا وثباتنا هو التماسك والتلاحم بين أبناء الشعب، وسنواصل العمل من أجل مصلحة البحرين وشعبها".

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية اليوم معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى ومعالي المستشار سالم الكواري رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وذلك بحضور معالي السيد خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب السابق، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمسؤولين وعدد من المواطنين.

وجدد سموه التأكيد على أن ما يجري في العالم من تطورات يتطلب مزيدا من الحيطة والحذر والعبرة بالشكل الذي يضمن للوطن وأهله مزيدا من الأمن والاستقرار.
وقال سموه: "إن البحرين ستظل بخير وثبات ودار أمن واستقرار في ظل وحدتنا الوطنية ، وهذا ما لمسناه من شعب البحرين الذي ارتضى لنفسه السير في طريق التقدم، فالهدف والمصلحة واحدة وهي رفعة الوطن وازدهاره".
وأكد سموه أن كل ما تقوم به الحكومة من جهود غايتها صالح الوطن والمواطنين، وقال سموه: "إن حق البحرين وشعبها هو اولى الحقوق التي نعمل من أجلها، في الحاضر والمستقبل".
وأشاد سموه بالدور الذي تقوم به السلطة التشريعية في تدعيم أسس العملية الديموقراطية في المملكة من خلال ما تبديه من تعاون مع السلطتين التنفيذية والتشريعية، بما يجسد الحرص المشترك على تحقيق كل ما يخدم مصلحة البحرين وشعبها.
وتوجه سموه بالشكر والتقدير إلى رجال الصحافة والاعلام على ما يطرحونه من رؤى وتحليلات مستنيرة وعميقة في تناولهم للشأن المحلي والدولي، مؤكدا سموه على أهمية الكلمة الواعية والمسئولة في الارتقاء بالمجتمع وتحفيز المواطنين على العمل والانجاز.