قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله ان دولة الكويت حددت مهلة مدتها 15 يوما للاطراف اليمنية لحسم مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها البلاد برعاية الامم المتحدة مؤكدا ان الكويت ستعتذر عن عدم مواصلة المشاورات اذا لم يتحقق ذلك خلال ذلك الموعد.

وذكر الجارالله في تصريح لقناة العربية مساء الاربعاء: "كنا واضحين مع الاطراف اليمنية المشاركة فلم نترك الامور بلا سقف زمني وحددنا مهلة 15 يوما لحسم الامور خلالها" مضيفا انه اذا لم يتم ذلك "فنحن استضفنا بما فيه الكفاية وعلى الاشقاء ان يعذرونا اذا لم نكمل الاستضافة".

وكان رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اجتمع اليوم بمبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد حيث جرى تجديد موقف دولة الكويت الداعم لجهود المبعوث الاممي في إنجاح مشاورات السلام اليمنية والاطلاع على احدث المستجدات المتعلقة بسير أعمال المشاورات.

واجرى ولد الشيخ احمد اليوم الأربعاء لقاء مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام ولقاء اخر مع رئيس وفد الحكومة اليمنية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي في اطار مشاورات السلام اليمنية في الكويت اضافة الى عقد لجنة السجناء والاسرى والمعتقلين اجتماعا بحثت خلاله إطلاق جميع الأسرى والمعتقلين في اقرب وقت ممكن بناء على ما اتفق عليه خلال المشاورات كبادرة حسن نية.

ويترأس الجارالله حاليا وفد دولة الكويت المشارك في الدورة الخامسة والعشرين للاجتماع الوزاري الخليجي - الأوروبي المشترك في بروكسل حيث سيعقد ايضا لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية.