قال وكيل شئون البلديات بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني د. نبيل محمد أبو الفتح أن الوزارة حريصة على وضع النظافة في المحافظتين الشمالية والجنوبية والتأكد من التزام الشركة النظافة الجديدة بتعهداتها

وقام ابو الفتح اليوم الأحد بجولة تفقدية للاطمئنان على وضع النظافة في المحافظة الجنوبية، وذلك بحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم بن عبداللطيف عبدالله، ومسئولي شركة النظافة الإسبانية، وعدد من المسئولين في البلدية.

وأثناء الجولة، استمع الوكيل إلى شرح من المسئولين عن وضع النظافة والجهود التي بذلتها البلدية خلال الأيام الماضية للتأكد من إزالة القمامة من الحاويات بشكل مستمر، وقيام المفتشين في قسم النظافة بجولات تفتيشية للتأكد من سير العمل بشكل سلس.

وقدم مسئولو شركة النظافة شرحاً عن خط سير الكابسات داخل الأحياء السكنية، لإزالة المخلفات والقمامة خلال أوقات محدد وبشكل مستمر طوال اليوم، كما تم توزيع عمال الكنس لتنظيف الشوارع في مختلف المناطق.

وأكد د. نبيل أبو الفتح أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، حريصة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، بالوقوف على وضع النظافة في المحافظتين الشمالية والجنوبية والتأكد من التزام الشركة النظافة الجديدة بتعهداتها المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين، وكذلك توجيهات سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بالاستمرار في الجولات الميدانية، موجهاً (الوكيل) إلى ضرورة تكثيف شركة النظافة لجهودها للحفاظ على المستوى العام للنظافة في أعلى مستوياته.

ووجه الوكيل الشكر إلى المجلس البلدي والجهاز التنفيذي على تعاونهما ومتابعتهما المكثفة لمستوى النظافة في المحافظة الجنوبية، وهو الأمر الذي انعكس إيجاباً في تحسن الوضع بشكل ملحوظ.