الرفاع-اتحاد الكرة: أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن الاتحاد سار على سياسة تطويرية في المرحلة السابقة؛ وذلك تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة الاهتمام بقطاع الرياضة والرياضيين.
جاء ذلك خلال رعاية لحفل ختام الموسم الكروي الماضي 2015/2016، والذي أقامه الاتحاد يوم أمس الأول في فندق الريجنسي، وذلك بحضور رسمي كبير. وأشاد علي بن خليفة بالدور البارز لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في دعم الاتحاد، مؤكداً أن جهود سموه كان لها بالغ الأثر في نجاح أنشطة الاتحاد.
كما أثنى رئيس الاتحاد على دعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تقديم سبل الدعم للاتحاد.
وأشاد علي بن خليفة بدعم الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة للاتحاد، مؤكداً أنه محل تقدير؛ نظراً للدور البارز الذي يقوم به معاليه. كما أثنى دعم وزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر، بالإضافة إلى دعم الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر.
ترجمة الثقة
وأكد الشيخ علي بن خليفة أن الاتحاد في الدورة الانتخابية الماضية بعد حصوله على ثقة الجمعية العمومية بذل جهودا كبيرة؛ من أجل ترجمة الثقة وتحويلها إلى أهداف واقعية وملموسة في الارتقاء بالكرة البحرينية على جميع المستويات.
وأوضح أن من أهم الأهداف التي نجح الاتحاد في تحقيقها تمثل في وضع استراتيجية تسويقية خاصة، مؤكدا أن الخطة نجحت في الحصول على عدد من الرعاة والداعمين لأنشطة الاتحاد سواء فيما يتعلق بالمسابقات المنظمة أو مشاركات المنتخبات خارجياً.
زيادة المكافآت وبين علي بن خليفة أن الاتحاد نجح في رفع سقف قيمة المكافآت المالية المخصصة للأندية المنضوية تحت مظلته.
وأشار إلى أن الاتحاد يستمد قوته من الأندية الـ 19، مبيناً الدور البارز الذي تقوم به الأندية في دعم أنشطة الاتحاد وإنجاحها. وأوضح أن قيمة المكافآت للموسم الماضي بلغ 287 ألف دينار، وهي أعلى زيادة في تاريخ الدوري الكروي، بعدما كانت 84 ألف دينار في مواسم ماضية، وبزيادة بلغت 400 %.
واستعرض الشيخ علي بن خليفة الإنجازات التي حققتها المنتخبات الوطنية في السنوات الماضية، مبيناً أن المنتخب حقق المركز الثالث في بطولة غرب آسيا بالكويت عام 2013، كما أحرز المنتخب الأولمبي لقب بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية في ذات العام.
وأضاف:»استطاع المنتخب الأول التأهل لنهائيات كأس آسيا 2015 التي أقيمت في الصين، كما نجحنا في الحصول على حق استضافة نهائيات كأس آسيا للشباب، والتي ستقام في الفترة 13 وحتى 30 من شهر أكتوبر القادم».
وكرم رئيس الاتحاد الشركاء والرعاة والداعمين للاتحاد من الجهات الحكومية والخاصة.
وأثنى على دورها الكبير في دعم أنشطة الاتحاد، مؤكداً نجاح الرعاية بين الطرفين خلال السنوات الماضية.
كما كرم الشيخ علي بن خليفة الملاحق الرياضية بالصحف اليومية، وأكد بأن الإعلام كان ولا يزال شريكاً أساسياً في نجاح عمل الاتحاد.
جوائز الأفضل
وخلال الحفل، تم الإعلان عن جوائز أفضل اللاعبين في الموسم الماضي 2015/2016.
وشارك رئيس الاتحاد في تسليم الجوائز المخصصة للاعبين، إذ كرم لاعب نادي الحد محمد سعد الرميحي بجائزة أفضل لاعب، كما كرم ذات اللاعب بجائزة الهداف بالتساوي مع المكرم الآخر ولاعب نادي المحرق إسماعيل عبداللطيف.
وحصل حارس نادي الحد عباس أحمد على جائزة أفضل حارس، فيما حصل لاعب سترة علي العصفور جائزة أفضل لاعب صاعد، كما حصل مدرب نادي المالكية أحمد صالح الدخيل على جائزة أفضل مدرب.
وكرم علي بن خليفة أيضاً لاعب نادي الاتحاد مهدي عبدالجبار بجائزة هداف دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي، ولاعب نادي المالكية سيد هاشم عيسى بجائزة هداف دوري الشباب ولاعب نادي المحرق علي عبدالحسين بجائزة هداف دوري الناشئين، ولاعب المحرق أيضاً محمد فارس بجائزة دوري الأشبال.
الكشف عن الشعار والموقع
وخلال الحفل، كشف الاتحاد البحريني لكرة القدم عن الشعار الجديد، كما دشن رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الموقع الإلكتروني الجديد، وذلك على الرابط www.bfa.bh.وخلال الحفل أيضاً، تم استعراض ملابس أندية دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية للموسم القادم 2016/2017. وقامت شركة «روماي» بتصميم ملابس الأندية المعتمدة للموسم الجديد، وذلك في شراكة مع اتحاد الكرة.