أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قراراً بإغلاق مركز غير مرخص لإيواء الأطفال ذوي الإعاقة، نظراً لمخالفته شروط ومعايير الترخيص ، وذلك استناداً إلى القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين.

وقامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ، فور ورود معلومات تفيد أن المركز يزاول نشاطه دون ترخيص، حيث تم تشكيل فريق من المختصين قام بزيارة تفتيشية لمقر المركز، واتضح صحة المعلومات الواردة حيال عدم قانونيته، فضلاً عن وجود مخالفات تهدد سلامة وصحة النزلاء فيه ، وعليه تم اتخاذ القرار بإغلاقه، وإحالة صاحبه للنيابة العامة ، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الأطفال في المركز.

وقالت الوزارة إن المسئولين في قطاع الرعاية والتأهيل الاجتماعي يعملون حالياً على متابعة تسليم الأطفال لأولياء أمورهم، كما تم تشكيل فريق من المختصين بالوزارة للإشراف المباشر على تسيير أعمال المركز لحين تصفيته وإنهاء أعماله ، ولضمان سلامة وصحة النزلاء فيه ، إلى أن يتم تسليمهم إلى أولياء أمورهم، من خلال توفير كافة الخدمات المعيشية والتأهيلية والصحية والنفسية اللازمة لهم.

وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها تولي كافة فئات المجتمع اهتماماً كبيراً، وبالأخص فئة الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم، وتعمل ضمن أهدافها واستراتيجيتها على تيسير كافة سبل الحياة الكريمة واللائقة ، بما يتناسب مع ظروفهم واحتياجاتهم الخاصة.
كما تهيب الوزارة بجميع أولياء أمور الأشخاص ذوي الإعاقة ، التأكد من التراخيص والوضع القانوني لأية مراكز خاصة ، يرغبون في الاستفادة من خدماتها، لضمان حقوقهم ، وسلامة أبنائهم.