تنطلق اليوم "السبت" عند الساعة السابعة صباحاً بتوقيت البحرين السادسة بتوقيت سلوفاكيا منافسات بطولة العالم للقدرة بمشاركة الفريق الملكي البحريني للقدرة بالإضافة إلى نخبة من الفرسان من مختلف دول العالم حيث سيقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي فرسان المملكة في السباق إلى جانبه كل من رائد محمود وعبدالرحمن الزايد وعلي بوسفر ومحمد عبدالصمد.
وسيخوض فرسان الفريق الملكي البطولة بمعنويات عالية جداً من أجل تحقيق إنجاز كبير يسجل للمملكة في البطولة العالمية التي تمتد لمسافة 160 كيلومتراً على خمس مراحل الأحمر 40 كلم/ البرتقالي 35/ الأبيض 35/ الأصفر 30/ الأزرق 20 كلم وسط مشاركة أكثر من 140 فارساً يمثلون 48 دولة عالمية.
وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد التقى فرسان الفريق الملكي قبل السباق واستمع إلى شرح مفصل من قبل مدير الفريق الملكي للقدرة الدكتور خالد أحمد حسن ومدرب الفريق أحمد جناحي عن التدريبات التي سبقت السباق بالإضافة إلى استعداد الفريق لخوض السباق والخطة الفنية التي أعدها سموه والتي ستتطبق في السباق كما أعرب سموه عن ارتياحه للاستعدادات واطلع على الإمكانيات التي توفرت في القرية من أجل الدخول في منافسات البطولة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأننا نحرص على المشاركة الناجحة في البطولة من أجل تشريف مملكتنا الغالية والتأكيد على تطور رياضة القدرة في البحرين التي تحظى برعاية كبيرة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والدخول في منافسات مع فرسان العالم الذين سيشاركون في البطولة.
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ندخل هذه البطولة ونطمح في المنافسة حيث سبق لنا وأن دخلنا منافسات بطولات عالمية مختلفة وهذه البطولة لها نكهة خاصة ونأمل أن يحقق أبطالنا المراكز المتقدمة في التجمع العالمي الكبير.
وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود التي بذلها الطاقمين الفني والإداري بالإضافة إلى الفرسان الذين نأمل أن يقدموا المستوى الطيب لفريقنا المشارك حيث سبق لهم وأن شاركوا في أكثر من بطولة خلال صيف العام الحالي وحققوا نتائج إيجابية للغاية ومن هذا المنطلق فإننا نأمل أن نحقق نتائج متقدمة في بطولة العالم.

سموه يلتقي مع محمد بن راشد وحمدان بن محمد
وقد التقى سموه مع سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على هامش البطولة وتبادلا الأحاديث حول مشاركة فرسان دول مجلس التعاون في البطولة وأمانيهم بتحقيق افضل النتائج من قبل فرسان هذه الدول وأهمية الاستفادة من خبرات فرسان العالم الذين سيشاركون في المنافسات.

ناصر بن حمد يحضر حفل الافتتاح
حضر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع أعضاء الفريق الملكي للقدرة حفل افتتاح البطولة والذي أقيم في المجمع الرياضي الذي سيحتضن السباق بمدينة سامورين.
وأعلن الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة النائب الثاني لرئيس الاتحاد الدولي للفرسية عن افتتاح البطولة في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح أشاد من خلالها بالمشاركة الواسعة من قبل فرسان العالم بالإضافة إلى التنظيم المتميز من قبل الاتحاد السلوفاكي للفروسية واشتمل الحفل على فقرات فنية متميزة لها علاقة برياضة ركوب الخيل.
وكان أعضاء الفريق الملكي قد شاركوا في حفل الافتتاح باللباس العربي البحريني الأمر الذي لفت انتباه جميع الحاضرين، لتميزه وانفراده بهذا اللباس.
كما التقى سموه مع الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة النائب الثاني لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية وسباقات القدرة والذي اطلع سموه على الاستعدادات لتنظيم هذه البطولة في سلوفاكيا والإمكانيات التي توفرت لها.

الفحص البيطري
وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إجراءات الفحص البيطري والذي أقيم وسط إجراءات وترتيبات متميزة اتخذتها اللجنة المنظمة واجري بطريقة إدارية منظمة وذلك وفقاً لما أعدته اللجنة المنظمة من إجراءات متميزة ساهمت في إنهاء الفحص البيطري للجياد بالشكل المطلوب والذي لاقى استحسان جميع الفرسان المشاركين في السباق، وقد اشرف على الفحص البيطري مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي واللذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات العالمية للقدرة.

د.خالد: تأكيد نجاحات القدرة البحرينية
من جانبه قال الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة بأن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في السباق ستشكل إضافة نوعية للفريق لما يمتلكه سموه من خبرة كبيرة في سباقات القدرة مشيراً إلى أن فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة الكافية للتواجد في مثل هذه البطولات التي بحاجة إلى خبرة كافية وتوقع أن تكون البطولة قوية للغاية وأنها فرصة كبيرة لكافة الفرسان للدخول في منافسات مثيرة خلال المراحل الخمسة وأكد بأن فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة للمنافسة مع فرسان العالم في هذه البطولة التي تعني الكثير بالنسبة لنا.
وأكد مدير الفريق الملكي للقدرة د. خالد أحمد حسن بأن فرسان الفريق الملكي أصبحت لديهم دراية تامة بموقع السباق وباتوا قادرين على التعامل مع مثل هذه السباقات العالمية التي تشارك فيها نخبة من أبطال العالم وأشار إلى أن فرسان الفريق وجياد الفريق الملكي للقدرة أصبحت جاهزة لدخول منافسات اليوم ونحن على ثقة كبيرة بأن عطاء الفرسان لا يتوقف وقادرين على تحقيق أفضل النتائج كما إن الفرسان لديهم الرغبة الكبيرة لدخول المنافسات مع أبطال العالم حيث إن هذا الموقع هو الأهم لكسب المزيد من الخبرة.

جناحي: نتطلع إلى تحقيق المراكز المتقدمة
ومن جانبه أكد المدرب بالفريق الملكي أحمد جناحي بأن البرنامج الخاص بإعداد الفريق والذي أعده سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جاء متميزاً من كافة النواحي وأوصل الفريق إلى الجاهزية التامة لخوض منافسات البطولة والتي نتوقع أن يحقق الفريق فيها نتائج متميزة مؤكداً أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في البطولة ستكون لها انعكاسات إيجابية على الفرسان قبل الدخول في معترك السباق العالمي لما يمثله سموه من ثقل كبير في رياضة القدرة العالمية
وبين أحمد جناحي إلى أن السباق العالمي سيحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف فرسان العالم اللذين سيتطلعون إلى تحقيق النتائج المتميزة ولكن الفريق مستعد جداً للسباق رغم صعوبة المسار والتحديات التي ستواجه الفرسان في هذا المسار مؤكداً أن الفريق استعد جيداً للسباق ووضع خطة لكافة الاحتمالات التي من الممكن أن يمر بها في السباق.

هدفنا تحقيق الإنجازات
وقد أبدى فرسان الفريق الملكي سعادتهم الغامرة لتمثيل مشاركة الفريق الملكي في البطولة مع الفريق الملكي للقدرة في بطولة العالم التي ستنطلق اليوم لمسافة 160 كم عبر المراحل الخمسة.
علي بوسفر أكد سعادته للتواجد مع فرسان العالم كما عبر عن اعتزازه بالمشاركة مع الفريق أملاً في تحقيق إنجاز كبير باسم البحرين كما أثنى على الدعم والتواصل المباشر من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع فرسان الفريق الملكي وحثهم على تحقيق النتائج الإيجابية.
الفارس محمد عبدالصمد أكد بأنه سيحرص على إظهار حماسته الشابة وخبرته التي اكتسبها من خلال المشاركة في البطولات التي شارك فيها في أوروبا لترجمة ذلك في بطولة العالم لتحقيق إنجاز كبير للمملكة مؤكداً أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق تعطي الفريق الدافع الكبير للوصول إلى منصات التتويج.
الفارس رائد محمود أكد سعادته بالتواجد مع الفريق والفرسان مؤكداً ضرورة الاستفادة من تجمع الفرسان في مثل هذه البطولات التي من الممكن أن تكون الخبرة هي الأساس وأضاف بأن الفريق سوف يبذل قصاري جهده من أجل أن تمثل المملكة خير تمثيل مؤكداً أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في السباق ستحقق الفارق في البطولة.
الفارس عبدالرحمن الزايد أكد هو الآخر اعتزازه بالتواجد في بطولة العالم للقدرة وأشار إلى استعدادات الفريق للمشاركة في البطولة على أكمل وجه وحرصهم على تحقيق أفضل النتائج في البطولة العالمية مؤكداً على أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في السباق ستكون لها آثار إيجابية على مسيرة السباق والفريق.