كشف رئيس لجنة تجار البحرين الآسيويين بغرفة تجارة وصناعة البحرين، نائب الأمين المالي محمد ساجد أن حجم الاستثمارات الآسيوية في البحرين كبير جداً ويعد بملايين الدولارات، مشيراً إلى أن هناك 50 ألف مؤسسة في البحرين تعود ملكيتها لرجال أعمال آسيويين أو مشاركين مع رجال أعمال بحرينيين.
وأعلنت اللجنة، في مؤتمر صحافي أمس، عن تفاصيل وأهداف منتدى "أعد الاستثمار في البحرين" الذي تستضيفه الغرفة الإثنين المقبل بمشاركة السفارات الآسيوية في المملكة ومجلس التنمية الاقتصادية و500 رجل أعمال آسيوي.
وقال ساجد إن المنتدى سيكون من أكبر المنتديات من نوعه الذي تستضيفه البحرين بهدف جذب أنظار أصحاب الأعمال الآسيويين إلى التسهيلات العديدة التي تقدمها البحرين للمستثمرين، والتي فاقت ما تقدمه العديد من دول العالم، مضيفاً أن تنظيم المنتدى يأتي تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 الرامية إلى تشجيع الاستثمار في البحرين والترويج للمملكة اقتصادياً وسياحياً.
وبين أن المنتدى سيشهد مشاركة ممثلين عن 100 مؤسسة باكستانية متواجدين حالياً في البحرين، بالإضافة إلى 150 تاجراً آسيوياً من المستثمرين في الدول الخليجية، إضافة إلى مشاركة عدد من رجال الأعمال الآسيويين في البحرين.
ولفت إلى أن المنتدى سيركز على الاستثمار في 5 قطاعات رئيسة وهي السياحة وتكنولوجيا المعلومات والخدمات والصحة والصناعة.