أعرب لاعب منتخبنا الوطني لبناء الأجسام علي القصاب عن سعادته الكبيرة بالتتويج بالميدالية الذهبية في الدورة الآسيوية الخامسة للألعاب الشاطئية، والمقامة حالياً في مدينة دا نانغ الفيتنامية وتستمر حتى 4 أكتوبر المقبل.
وكان القصاب قد توج بلقب فئة 162 سم يوم أمس الأول، إذ توج بالذهبية متفوقاً على المنافسين الآسيويين.
وأجرت قناة البحرين لقاءً إعلامياً مع اللاعب بعد نهاية التتويج.
وأكد اللاعب أن الفوز بالميدالية الذهبية جاء بفضل الله وتوفيقه، بالإضافة إلى دعاء الوالدين، معبراً عن اعتزازه وفخره الكبيرين بمساندة والديه له في مسيرته خلال الدورة الآسيوية.
وأشار علي القصاب إلى أن دعاء الوالدين له يعد أكبر فخر وبمثابة التاج على رأسه.
ولفت إلى أن دعم زوجته وجميع أقاربه له كان له أثر كبير في تحقيق الذهبية.
وبين أن الإنجاز الذي تحقق جاء بدعم القيادة للرياضة البحرينية، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة هي الداعم الرئيسي للاعبين والرياضيين في البحرين.
وأكد أن الإنجاز الآسيوي الذي تحقق يبعث على الأمل بالطموح إلى الأفضل في المناسبات القادمة.
وحول اتصال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أكد القصاب أن الاتصال بعد التتويج جاء بمثابة الفخر بالنسبة له شخصياً.
وأكد أن الاتصال يعطي العديد من المؤشرات ومن أبرزها أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حريص على متابعة اللاعبين البحرينيين خلال مشاركاتهم الخارجية.
وأشار إلى أن سموه وعبر الاتصال الهاتفي أكد حرصه الكبير على متابعة المشاركة البحرينية في المحافل الخارجية، وهذا الأمر يدلل على حرص وعشق سموه الكبيرين للرياضة البحرينية واهتمام سموه بها.
وبين أن الإنجاز الآسيوي الذي تحقق في لعبة بناء الأجسام جاء تواصلاً لإنجاز الرياضة البحرينية في الدورة عبر لعبة الجوجيتسو، والتي أحرز فيها اللاعب علي منفردي ميدالية ذهبية أيضاً.
وأكد القصاب أن طموحه كبير جداً خلال المستقبل، مشيراً إلى أن الهدف القادم هو حصد مزيد من الميداليات الملونة، واعداً الجميع بأن القادم سيكون أفضل.
منتخب اليد يواجه
هونغ كونغ اليوم
يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية في 4.45 من عصر اليوم الجمعة (بتوقيت فيتنام)، 12.45 ظهراً بتوقيت البحرين، لقاء أمام منتخب هونج كونج، ضمن منافسات تحديد المراكز في الدورة.
وكان منتخبنا الوطني قد فشل في التأهل إلى المربع الذهبي، بعد أن أنهى الدور الأول بتحقيقه فوزين وخسارتين، حيث فاز على تايلاند والهند، فيما خسر أمام منتخبي باكستان وقطر؛ ليفقد بذلك فرصة التأهل إلى الدور نصف النهائي والمنافسة على إحدى الميداليات الملونة.
ويؤمل منتخبنا الشاطئي في تحقيق أفضل النتائج في المراكز الترتيبية، ومحاولة الحصول على المركز الخامس باعتباره أفضل مركز يمكن تحقيقه.
ويقود المنتخب المدرب الوطني رائد المرزوق، والذي يسعى لتحقيق الفوز خلال مواجهة اليوم.
وتضم قائمة منتخبنا 10 لاعبين وهم: حسين القيدوم، عبدالله الزيمور، فهد جاسم، بلال بشام، سيد شهاب أحمد، جعفر عباس، آدم النشيط، تميم المولاني، محمود علي ومحمد جواد.
ويسعى لاعبو منتخبنا إلى تقديم الأداء المتميز والظفر بالفوز، وتعويض النتائج التي تحققت في المرحلة التمهيدية.
محمد طالب: كان بإمكان منتخبنا الوصول للنهائي
يتواجد حالياً في مدينة دا نانغ الفيتنامية المنسق العام للاتحاد الآسيوي محمد طالب.
ويتواجد طالب بشكل يومي في منافسات كرة اليد الشاطئية في الدورة.
ويأتي تواجد طالب كتأكيد على مكانة الكوادر البحرينية المتميزة في الأوساط الرياضية المختلفة.
وأكد محمد طالب أن الأمور التنظيمية للدورة تسير إلى الآن على ما يرام.
وأشار إلى أن الدورة لم تشهد أي احتجاجات أو مشكلات مقدمة من قبل الفرق على مستوى التحكيم أو غيرها، مبيناً أن جميع اللقاءات انتهت بسلام.
ولفت إلى أن الحضور الجماهيري جيد ويتزايد في لقاءات منتخب فيتنام صاحب الضيافة.
وأكد أن السلبية الوحيدة التي طغت على الدورة هي الأجواء الحارة التي تسيطر على المدينة، إذ يعاني اللاعبون والحكام والمتواجدون في ملعب كرة اليد من حرارة الجو الشديدة خلال الفترة الصباحية.
وحول رأيه بمستوى منتخبنا، قال محمد طالب إن الفريق يمتلك إمكانات مميزة بدليل قدرته على التأهل إلى نهائيات كأس العالم، لكنه يحتاج إلى مزيد من الدعم؛ لتقديم مستويات أفضل.
وأشار إلى أن المنتخب خسر لقاءين في الدور التمهيدي عبر رميات الترجيح.
وأوضح أن المنتخب كان بإمكانه أن يكون طرفاً في المباراة النهائية، لكن ذلك لم يكتب له.
منفردي: منافسات الجوجيتسو جاءت قوية وفوق التوقعات
أكد مدرب منتخبنا الوطني للجوجيتسو رضا منفردي أن منافسات الجوجيتسو في الدورة جاءت قوية وفوق التوقعات.
وأشار إلى أن لاعب منتخبنا علي منفردي ورغم تتويجه لاحقاً بالميدالية الذهبية في فئة 77 كجم، إلا أنه لم يكن محظوظاً في القرعة.
وبين أن علي لعب 5 مباريات إلى حين موعد التتويج.
وأشار إلى أن اللاعب البطل حقق الفوز في اللقاء الأول على لاعب فلبيني متمكن ويمتلك الحزام الأسود، إذ تمكن علي من الفوز عبر مسكة إخضاع.
وبين أن اللقاء الثاني كانت أمام اللاعب الهندي، وتفوق لاعبنا في لقاء سهل، خصوصاً أن مستوى اللاعب المنافس تحت المتوسط، بيد أن اللاعب علي منفردي بذل مجهوداً كبيراً أيضاً.
وبخصوص اللقاء الثالث فكان أمام لاعب أردني وسبق لعلي منفردي أن واجهه حسبما يقول المدرب رضا منفردي.
وتابع رضا قائلاً: «كان اللقاء الرابع أمام اللاعب القيرغزستاني أقوى لقاء خاضه بطلنا البحريني، إذ أن اللاعب يمتلك فنيات جيدة وقوي على المستوى البدني، لكن في النهاية بطلنا تمكن من الفوز عليه ثم التتويج في النهائي».
وأشار رضا منفردي إلى أن تتويج علي منفردي بالميدالية الذهبية يعطي دافعاً للجميع؛ لتقديم المزيد خلال القادم من منافسات.
وأضاف أن نظرة الوسط الرياضي نحو لعبة الجوجيتسو ستتغير خصوصاً بعد الإنجاز الآسيوي الكبير الذي حققه اللاعب علي منفردي.